إتيكيت التعامل مع المرأة الحامل

إتيكيت التعامل مع المرأة الحامل ، من أهم القواعد التي يجب الإلمام بها؛ إذ تتعرض المرأة الحامل إلى العديد من المواقف المحرجة على مدار الـ9 أشهر، بعضها قد يتسبب فيه المحيطون بها دون علم.

إتيكيت التعامل مع المرأة الحامل

ويعد تبادل الزيارات في الشهور الأولى للحمل من الأمور المزعجة؛ نظرًا لحاجة الحامل إلى الراحة وتعرضها لبعض الأعراض، التي تعكر مزاجها مثل «فقدان الشهية، التعب، الإرهاق، والقيء».

ويوجد عدة قواعد يجب الإلمام بها، إذ كنتِ تتعاملين مع إحدى السيدات الحوامل، كالتالي:

1- لا تتحدثي أمامها عن زيادة الوزن، فالبطبع سيزداد وزنها، خلال فترة الحمل. 2- تجنبي لمس بطنها دون استئذان، حتى لو كانت صديقتك المقربة أو قريبتك. 3- تجنبي الحديث عن حجم البطن، سواء كبيرة أو صغيرة. 4- لا تعطيها النصائح عما يجب أن تأكله أو لا تأكله. 5- لا تقارنيها بأحد سواء صحيًا أو جسديًا. 6- تجنبي الحديث أمامها عن قصص الرعب أثناء الولادة. 7- لا تسألي عن جنس الجنين. 8- مراعاة تعرضها لتغيرات هرمونية تؤثر في حالتها المزاجية والنفسية. 9- إعطاء الأولوية لها للجلوس في الأماكن العامة ووسائل المواصلات. 10- الامتناع عن التدخين نهائيًا في حضورها، أو استخدام عطر قوي. 11- عرض المساعدة عليها، إذا كانت تحمل أغراضًا ثقيلة.

إتيكيت التعامل مع الحامل

إتيكيت المرأة الحامل

السيدة الحامل يجب أن تلتزم ببعض القواعد أيضًا، أثناء فترة حملها؛ حتى لا تُسبب الإحراج لنفسها أو غيرها، كالتالي: 1- تجنبي العزومات في المطاعم أو الزيارات الرسمية؛ لأن شهيتك غير مستقرة.

2- احرصي على عدم تكرار لمس البطن، أثناء وجودك في مكان عام.

3- احرصي على ألا يتمحور حديثك عن الحمل، إذا كنت برفقة صديقاتك غير المتزوجات أو لا يمتلكن أطفال.

اقرأ أيضًا: اتركي الهاتف نهائيًا.. قواعد الإتيكيت داخل الجيم