إتيكيت الأزياء على السجادة الحمراء بمهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023

الأناقة والجمال، هما أبرز النقاط التي تبحث عنها النجمات عند اختيار إطلالتهن، لذلك ضروري معرفة إتيكيت الأزياء على السجادة الحمراء قبل اختيار إطلالة المهرجانات لتظهرن في أبهى صورة.

وبالتزامن مع بدء انطلاق مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بدورته الثالثة، سوف نتعرف معًا على كيفية اختيار الأزياء والاكسسوارات لإطلالة ساحرة على السجادة الحمراء.

إتيكيت الأزياء على السجادة الحمراء بمهرجان البحر الأحمر 

ومن المتعارف عليه أنه ترتبط الأناقة بمفهوم السجادة الحمراء. ومهرجان البحر الأحمر يشكل محطة جديدة للنجمات لتطوير إطلالاتهن، لذلك فالابتعاد عن بعض الأخطاء في تنسيق الأزياء هو أمر مهم.

إتيكيت الأزياء على السجادة الحمراء بمهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023

أولاً اتيكيت الملابس

يجب أن يتم اختيار الفساتين المطبعة بزهور منمقة. حيث الاعتماد على الأزياء المطبعة بزهور صغيرة تعطي مظهر مميز وساحر. وهذا كبديل عن الفساتين التي تزدان بزهور كبيرة الحجم.

وذلك لأن كثرة الألوان تعمل على إضافة ازدحاماً في التفاصيل. وفي حالة إذا اعتمدت على القماش المطبع؛ فعليك أن تقومي باختيار الياقة المربعة الأنثوية والفساتين المنفوخة الأميرية التي تكون مع القفازات من تصميم «Carolina Herrera» فهي تضفي رقي خاص.

كما يمكن اختيار إطلالة الفساتين المحملة برسالة أو عبارات مكتوبة. فمن الجيد اختيار الفساتين مونوكروم فهي بسيطة بزخرفتها. كما أن التنورة المزدحمة بالتطريز والزخرفات لا يكون متاح تنسيقها مع بودي سوت يتضمن العبارات.

كما أن هناك أزياء تكون أفضل لمنصات العروض أو لمناسبات ذات رسالة هادفة، ولكن غير مناسبة لمهرجان عالمي راق.

ومن الممكن اختيار إطلالة فساتين التول الرومانسية والباستيل. فهي عبارة عن دمج الموسلين الأسود مزيجاً رائعاً، ولكن بشرط أن يتم تجنب البهجة. وذلك لأنه يمكن في حالة تم اختيار هذا الفستان مثلًا من «كريستيان كوين» الاستغناء تمامًا عن الزخرفات الميتاليكية حيث يفضل تغييرها بطوق ماسي (تشوكر) أو من خلال أقراط على شكل ثريا ماسية.

أزياء الدنيم مرفوضة على السجادة الحمراء ما عدا حالات محددة؟

يعد الدنيم من الأقمشة المتواضعة وذلك مهما بلغت كلفته. بشكل خاص في يومي الافتتاح والختام، حيث إذا كنتِ من هواة تلك الملابس. فمن الممكن ارتداؤها في لقاء صحفي خلال النهار. ويفضل اختيار اللون القاتم منه وليس الباهت.

بالإضافة إلى ذلك يفضل أن تراعي النجمة المشاركة عدد من التفاصيل كتقنيات التفريغ Cutout. حيث يجب ايتم استخدامها بذكاء حتى نبتعد عن الابتذال في التنسيق.

كما أن الملابس الشفافة غير أنيقة بشكل عام. وأيضًا الأزياء الفاتحة يفضل تكون مبطنة؛ بسبب أن الكاميرا والتعرض لأضواء الفلاش يعمل على كشف الكثير ويشوه الزي حتى إذا كان راقيًا.

ثانياً الإكسسوارات

من الجيد أن يتم اختيار على السجادة الحمراء حذاء بكعب عالٍ، وذلك لأن هذا هو النمط المفضل بشكل أكثر من الودج. فإذا تم اختيار كعب البلاتفورم؛ فمن الممكن اختيار الكعب العريض عالياً.

كما أن الأحذية الرياضية ممنوعة تمامًا في المهرجانات. ولكن يمكن الاستعاضة بحذاء الباليرينا المسطح في حالة كنت طويلة القامة، أو يمكن اختيار حذاء الكعب الملتوي السائد في موضة العام 2024.

وفيما يخص أحذية الغلادياتور؛ فهي تكون مرتبطة بالأزياء التي تكون مميزة بشق عالٍ أو من خلال تنورة قصيرة مع ذيل طويل من الوراء.

 إكسسوارات الشعر

تعد الإكسسوارات المعدنية التي تكون مرصعة بالأحجار البراقة، هي إضافة جيدة وساحرة مثل المشابك والدبابيس أو القبعات الصغيرة التي تكون مزودة بشباك بحيث تغطي جزءاً من الوجه، فهي تعطي إطلالة مميزة.

الإكسسوارات الفضية أو الكريستالية

لا يفضل أن تقومي بارتداء طقم كامل من الماس حتى تكونين في قمة الأناقة. فيجب العلم أن قصة الفستان والياقة بشكل أكثر تحديدًا هما الذين يحددان طبيعة المجوهرات التي سوف تعتمدينها.

فمن الممكن الاكتفاء بأقراط كبيرة أو بسوار Cuff عريض، أو يمكن تكتفي بسلاسل متفاوتة الحجم مع الياقة المنخفضة والبليزرات المفتوحة.

اقرأ أيضًا: مايا دياب أول الحاضرين.. شاهد إطلالتها قبل انطلاق مهرجان البحر الأحمر السينمائي