إتيكيت ارتداء الذهب في العمل والمناسبات الرسمية

إتيكيت ارتداء الذهب يساعدك في جعل مظهرك أكثر أناقة وجاذبية؛ حيث يحول مظهرك التقليدي والممل إلى إطلالة لافتة للانتباه وأكثر جاذبية، فضلًا عن تحسين مظهرك العام.

وتعد المجوهرات من الاكسسوارات التي لا يمكن لأي امرأة التخلي عنها. فهي تكمل إطلالتك وتعزز من جمال مظهرك العام، كما تدل على المكانة والفخامة.

ففي حال قومتي باختيار المجوهرات المناسبة ستجدين تحسن في مظهرك العام. لذا هناك بعض القواعد والنصائح المهمة التي تأتي ضمن قواعد فن الإتيكيت، ستعلمك كيفية تنسيق المجوهرات لإبراز جمال إطلالتك.

إتيكيت ارتداء الذهب

إذا كنتِ ترغبين في ارتداء عدة قطع في وقت واحد أو تبحثي عن طريقة لجعل مجوهراتك تبدو متناسقة، لا تترددي في اتباع قواعد الإتيكيت التي تبرز جمال مجوهراتك.

مجوهرات كل يوم

هناك بعض قطع المجوهرات التي يمكن ارتداؤها طوال الوقت، مثل خاتم الزواج للمتزوجين، أو خاتم الخطوبة، كذلك ساعة اليد أيضًا، وعقد التذكار البسيط.

جميع هذه المجوهرات الذهب يمكن ارتداؤها بشكل يومي، كما أنها تصلح لجميع المناسبات ويمكن تنسيقها مع قطع أخرى من المجوهرات بسهولة.

مجوهرات المكتب

وفي المقابل، ليس جميع المجوهرات تصلح للعمل؛ بل يجب اختيارها بعناية بحيث تكون قطعًا لا تشتت الانتباه أو لا تصدر ضوضاء، كما يجب أن تكون بسيطة وذات حجم صغير.

وهناك بعض الإرشادات والنصائح المتعلقة بمجوهرات المكتب، كالتالي:

- اختيار الأقراط التي تكمل أو تلائم مظهرك.

- كما يمكنك ارتداء أقراط أو أطواق صغيرة طالما لا تحدث ضوضاء عند التنقل.

- إذا كنتِ في بيئة عمل أكثر انفتاحًا، يمكنك ارتداء الأقراط الأكبر حجمًا، بحيث لا يتكون مزعجة أو تشتت الانتباه.

- تجنبي ارتداء أساور مزعجة في العمل، كذلك ابتعدي عن أحجار الراين الكبيرة جدًا.

- من الأفضل ارتداء ساعة أو سوار بسيط وخاتم مع زوج من الأقراط البسيطة، بجانب قلادة رقيقة، قد يكون أي شيء أكثر من ذلك كثيرًا جدًا بالنسبة لمعظم بيئات العمل.

قد يهمك: تصاميم خواتم مستوحاة من الطبيعة.. إطلالة أنيقة ربيعية

اتيكيت لبس مجوهرات مناسبة رسمية

المناسبات الرسمية هي وقتك المناسب لارتداء ما تفضلين وإظهار أناقتك، ومن الأفضل اختيار قطعة مجوهرات واحدة مميزة لإبراز جمال إطلالتك وفخامتها.

لكن ذلك لا يعني ارتداء الكثير من المجوهرات معًا حتى في مناسبة رسمية، فذلك الأمر يصرف الانتباه عن المظهر العام ويجعله غير محبب مهما كانت المجوهرات ثمينة.

نصائح ارتداء المجوهرات في مناسبة رسمية:

- اختاري اللآلئ والماس والأحجار الكريمة الأخرى لارتدائها في مناسبة رسمية. - كذلك اختاري قطع قليلة وأكثر جاذبية، فلا تطغى على مظهرك بالكثير من المجوهرات. - لا ترتدي أكثر من قطعة واحدة كبيرة الحجم. - على الرغم من أنه من المقبول ارتداء مجموعة ، احرصي على ألا تكوني متطابقة للغاية.

قواعد ارتداء المجوهرات الجديدة

ظهرت بعض القواعد الجديدة التي تحدد ارتداء المجوهرات والذهب، ومن أبرز التغييرات التي ظهرت في آداب المجوهرات، كل من:

- قديمًا كان لا يجب خلط المعادن، لكن الآن يمكنك ارتداء أي مزيج من الذهب والفضة والبيوتر والنحاس وأي معادن أخرى تريدها.

- كما يمكنك ارتداء الخواتم على أي أصابع تريدها، فمن ضمن القواعد القديمة أنه لا ينبغي ارتداء خاتم على إصبعهن الأيسر إلا إذا كان خاتم خطوبة أو خاتم زواج.

- كذلك لم يكن من المقبول خلط الأحجار الكريمة الحقيقية بالأحجار الاصطناعية ، لكن الآن يمكنك المزج بينهما.

- مجموعات المطابقة أصبحت غير رائجة، فاليوم لست بحاجة إلى أن تكون متطابقًا.

شاهدي أيضًا: مجوهرات مناسبة للملابس الكاجوال لإطلالة مميزة في صيف 2023