إتاحة القبول للدراسات العليا للعام 1446هـ بجامعة الملك عبدالعزيز

أعلنت جامعة الملك عبدالعزيز، عن إتاحة القبول للدراسات العليا للعام الهجري 1446هـ، عبر إطلاق مبادرة جدولة القبول المبكرة.

وأتاحت الإدارة فترة التقديم لبرامجها العامة والتنفيذية والمهنية، التي تستهدف سوق العمل.

كما سيكون التقديم متاحًا بدءًا من يوم الخميس ١٩-٨-١٤٤٥ هـ، ولمدة شهرين متتاليين لبرنامج الدراسات العليا التنفيذية والمهنية.

إضافة إلى البرنامج العام للدراسات العليا لمراحل الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه، الذي سيتاح التقديم عليه يوم ٨-٦-١٤٤٥ هـ ولمدة شهر.

ويذكر أن جامعة الملك عبد العزيز، تحمل اسم مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز، وكان تأسيس هذه الجامعة في عام 1387هـ / 1967م بصفتها جامعة أهلية، هدفها نشر التعليم العالي في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية.

كما بدأت الجامعة عامها الدراسي الأول في عام (1388هـ - 1968م) بافتتاح برنامج الدراسة الإعدادية. بعدد قليل من الطلاب والطالبات (68 طلاب – 30 طالبات).

وفي العام التالي مباشرة، افتتحت أول كلية في الجامعة ( كلية الاقتصاد والإدارة ) وفي العام الذي يليه أنشئت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بعد أن صدر قرار مجلس الوزراء الموقر في عام (1391هـ) بضم الجامعة إلى الدولة. وتحولت بذلك من جامعة أهلية إلى حكومية.

وصدر في الوقت نفسه قرار آخر بضم كليتي التربية والشريعة والدراسات العليا، واللتين كانتا قائمتين منذ عام (1369هـ - 1949م) في مكة المكرمة إلى جامعة الملك عبد العزيز .ثم انفصلتا بعد ذلك لتنضم إلى جامعة أم القرى بعد إنشائها.

اقرأ أيضاً:«الأدب والنشر» تنظم ورشة لتطوير الترجمة التجارية