أول صفقتين لـ«مارسيلو جاياردو» في اتحاد جدة.. هذه التفاصيل

كشفت تقارير صحفية عن طلب مارسيلو جاياردو المدير الفني الجديد لنادي اتحاد جدة السعودي لصفقتين من العيار الثقيل عند الاتفاق على بنود عقده.

وذكرت صحيفة "tnt sports" الشهيرة أن جاياردو طلب ضم بيريز نجم فريق ريفر بليت الأرجنتيني، والكولومبي خوان كوينتيرو لاعب راسينج كلوب الأرجنتيني في الميركاتو الشتوي.

وأعلن نادي الاتحاد التعاقد مع جاياردو لمدة موسم ونصف. لا سيما أن الفريق في المركز الخامس من الدوري السعودي برصيد 24 نقطة بعد 13 جولة فقط.

تصريحات مارسيلو جاياردو عن تدريب الاتحاد

وعلق مارسيلو جاياردو على تدريب الاتحاد: «اتخذت القرار بناءً على قضايا تتعلق بأمور شخصية.. لقد شجعوني بمشروع تطوير كبير في مكان لا يزال فيه الأمر قائمًا، مشروع يفتح ذهني شيئًا مختلفًا».

كما يلعب الاتحاد في مونديال الأندية أمام مانشستر سيتي الإنجليزي (بطل أوروبا)، الأهلي المصري (بطل إفريقيا)، أوراوا ريد دياموندز الياباني (بطل آسيا)، كلوب ليون المكسيكي (بطل أمريكا الشمالية)، أوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا).

وقاد جاياردو، ريفر بليت لتحقيق كوبا ليبرتادورس مرتين، وكأس الأرجنتين 3 مرات وكوبا سود أمريكانا مرة واحدة. كما قاده لكأس سوبر أمريكا الجنوبية 3 مرات.

وحصد جاياردو جائزة أفضل مدرب في أمريكا الجنوبية لـ 3 سنوات متتالية، 2018 و2019 و2020. كما حقق جائزة أفضل مدرب في بطولة كوبا ليبرتادوريس مرتين.

ترتيب اتحاد جدة في الدوري السعودي

كما يحتل الاتحاد المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 24 نقطة خلال 13 مباراة. فيما يتصدر نادي الهلال الترتيب برصيد 35 نقطة.

اقرأ أيضًا: مارسيلو جالاردو: مشروع اتحاد جدة يشجعني على تجربة مثيرة