أهمية الحليب لمرضى السكري

لا يعلم الغالبية أهمية الحليب لمرضى السكري، باعتباره واحدًا من الأمراض المزمنة المنتشرة حول العالم.

أهمية الحليب لمرضى السكري

مرض السكري، حالة مرضية يفقد فيها الجسم القدرة على ضبط نسبة السكر في الدم، وذلك بسبب خلل في إفزاز مادة الأنسولين الذي يعمل على ضبط مستويات السكر، لهذا ينصح الأطباء مرضى السكر بتناول الأطعمة التي تحفز إفراز الأنسولين في الجسم، بالإضافة إلى تقليل مستويات السكر بالدم، لعل من أبرزها الحليب.

أهمية الحليب لمرضى السكري .. التحكم في نسبة السكر

وفي هذا السياق، تُقدم «الجوهرة» في التقرير التالي، فوائد وأهمية الحليب لمرضى السكري.

وخلصت العديد من الدراسات التي نشرت في أبحاث ومراجعات استقلاب السكري، إلى أن شرب حليب الألبان، لا يقوم فقط بإدارة نسبة السكر في الدم، بل يساهم أيضًا في تحسين استجابة الأنسولين، والذي يعتبر أحد العناصر الهامة في إدارة مرض السكري.

من جهتها، أوضحت إيمي جودسون؛ خبيرة التغذية العالمية، أنه يوجد عدد من المشروبات التي من الممكن أن تساهم في إدارة جلوكوز الدم، كحليب البقر.

فالحليب يساهم في المحافظة على استقرار مستويات السكر في الدم، لهذا ينصح بتناول مشروب يحتوي على خليط من الكربوهيدرات والبروتين.

ويساعد البروتين الذي يحتوي عليه الحليب، في إبطاء عملية الهضم، ما يساعد في الشعور بالشبع بشكل سريع، بالإضافة إلى البقاء ممتلئًا لمدة طويلة، كذلك يساهم في تخفيف ارتفاع نسبة السكر في الدم.

أهمية الحليب لمرضى السكري .. التحكم في نسبة السكر

كما أن خليط البروتين والكربوهيدرات الذي يتواجد في حليب البقر، يجعله مشروبًا رائعًا بالنسبة لمساعدة المصابين بالسكري أو من أجل التحكم في نسبة السكر  في الدم.

 

كذلك، يمتلك الحليب حوالي 12 جرامًا من الكربوهيدرات، بالإضافة إلى 8 جرامات من البروتين عالي الجودة، لذلك يساهم تناوله في إرضاء الجوع، بالإضافة إلى ترطيب الجسم بدون حدوث أي ارتفاع في نسبة السكر في الدم.

ناهيك عن أن الحليب، يمتلك 13 عنصرًا من العناصر الغذائية الهامة، منه..

  • الكالسيوم
  • فيتامين د
  • فيتامين ب
  • مضاد الأكسدة السيلينيوم
[caption id="attachment_172456" align="aligncenter" width="1375"]أهمية الحليب لمرضى السكري .. التحكم في نسبة السكر أهمية الحليب لمرضى السكري[/caption]

لكن، يجب استشارة الطبيب المختص، قبل اتباع هذه الطريقة في علاج مرض السكر من خلال تناول الحليب.

 

اقرأ أيضًا: ارتجاف العيون عند التقدم في العمر.. حالة صحية بسيطة تؤدي لمضاعفات خطيرة