أهداف مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني.. تعرف عليها

تصدر البحث حول أهداف مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني اهتمامات الكثير. وذلك تزامنًا مع الأمر الملكي الذي يقضي بإنشاء المؤسسة، والذي صدر أمس الأربعاء.

مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني

وتهدف المؤسسة إلى تحقيق خمسة أهداف أساسية، هي: تعزيز الأمن السيبراني على المستوى الدولي، تحقيق التعاون الدولي،والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في مجال الأمن السيبراني.

بالإضافة إلى مواءمة الجهود الدولية ذات الصلة بالأمن السيبراني، ودعم جهود الأمن السيبراني دوليًا.

فضلاً عن ذلك، ستصبح المؤسسة مركزًا فكريًا عالميًا في مجال الأمن السيبراني، لتشجيع الابتكار وريادة الأعمال. ودعم البحث والتطوير والتنمية، وجهود رسم السياسات العامة الدولية المتعلقة بالأمن السيبراني.

وتركز جميع أهداف إنشاء المؤسسة على تحقيق وتعميق التعاون الدولي في مجال الأمن السيبراني، وخيار التعاون نهج راسخ وثابت في سياسة المملكة الخارجية، ورسوخ التعاون كمبدأ في سياسة المملكة يجعلها أكثر قدرة من غيرها على تحقيقه.

يًذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أصدر أمرًا ملكيًا بإنشاء المؤسسة كجهة غير هادفة إلى الربح، وتتمتع بالاستقلال المالي والإداري، كما تتمتع بالأهلية الكاملة لتحقيق أهدافها وإدارة شؤونها، وقد وفرت المملكة هذه المعايير الإدارية والنظامية لإنشاء المؤسسة، حتى تتيح لها البيئة الملائمة والشروط المطلوبة لتحقيق أهدافها.

 

اقرأ أيضًا: خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بإنشاء مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني