أمير القصيم يزور مهرجان «الكليجا» في بريدة

زار صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة القصيم، مساء أمس الأحد، مهرجان الكليجا الثاني عشر، والمقام بمركز القصيم الدولي للمؤتمرات والمعارض بمدينة بريدة، بتنظيم الغرفة التجارية بالمنطقة.

اطلع أمير منطقة القصيم، فور وصوله للمهرجان على ما يتضمنه من حراك اقتصادي، تشتهر به المنطقة من منتجات غذائية وأعمال يدوية، يقوم على إعدادها وتجهيزها أكثر من 150 أسرة منتجة.

من جهته، أشاد عبد العزيز بن عبد الله الحميد؛ رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم، في كلمة له خلال حفل خطابي ضمن فعاليات المهرجان، بزيارة أميرة القصيم للمهرجان، ومناشط ومحافل المنطقة.

القصيم

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز؛ أن زيارة مهرجان الكليجا ورؤية شعار "أهلنا أولى بدعمنا"، يعكس كل فخر واعتزاز.

وقال: "إن المهرجان يعّد مخرجًا اقتصاديًا كبيرًا واحتساب أجر لتشغيل كثير من أهلنا من الأسر»، معربًا عن فرحه وسعادته بوجود مصادر وفرص عمل لأبناء المنطقة، لافتًا إلى أن هذا هو المنجز الحقيقي الذي يفتخر به.

وثمن أمير منطقة القصيم، ما قامت به غرفة القصيم من جهود جبارة بمشاركة العديد من الرعاة والجهات، واستضافة ثلاثة من الدول الشقيقة الإمارات والبحرين وعمان.

وأوضح أننا انتقلنا هذا العام في مهرجان الكليجا من الاجتهادات إلى المهنية في العمل والتنفيذ"، مؤكدًا أن وجود أكثر من 125 أسرة و25 موقع للمصانع هو احدى النجاحات ومخرجات إيجاد فرص العمل لأبناء وبنات المنطقة والأسر، التي تحظى بدعم كبير في إيجاد مثل هذه الأماكن؛ لتعزيز مثل هذه المنتجات الوطنية والتوسع بها.

 

اقرأ أيضًا:

أندية تعليم القصيم تُنفذ 22 دورة نوعية