أمير القصيم: أصبحنا نتميز بإنتاج مزارع العنب ذات الجودة العالية

أكد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أن المنطقة باتت تتميز بـ إنتاج مزارع العنب بجودته العالية وأصنافه المتعددة.

وأشار سموه إلى أن مهرجان العنب في القصيم أسهم في تنوع وتعدد الأصناف التي تنتجها مزارع العنب بالمنطقة. ولفت إلى أن عدد المزارع ارتفع إلى أكثر من 25 صنفًا.

كما أشاد أمير القصيم بدور منتجي ومزارعي العنب بالمنطقة، الذي كان لهم دور كبير في تطوير هذا المنتج الاقتصادي. إلى جانب المحافظة على جودته خلال السنوات الماضية.

وجاء ذلك، بعد أن أطلق أمير القصيم اليوم مهرجان العنب بالقصيم في نسخته العاشرة، بمركز البسيتين التابع لمحافظة عيون الجوا. وذلك بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، وأمين المنطقة المهندس محمد المجلي، ومحافظ عيون الجواء محمد العساف، ومدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالعزيز الرجيعي، ورئيس مركز البسيتين خالد بن مشلوط، ومديري الجهات الحكومية والأهلية وعدد من المهتمين.

وفور وصول سموه لمقر المهرجان تجول فيه واطلع على ما يحتويه من أقسام مختلفة، من معارض متعددة، واشتملت على أكثر من 80 معرضًا. كما وقف على إنتاج المزارع المشاركة في معارض المهرجان. وبعد ذلك اطلع سموه على جهود المهتمين في الصناعات التحويلية لمنتج العنب.

ثم توجه أمير القصيم للحفل المقام بهذه المناسبة، حيث تخلله كلمة محافظ عيون الجواء محمد العساف الذي أبدى فيها سعادته بحضور سموه ورعايته للمهرجان. وثمن له رعايته المستمرة ودعمه لمهرجان العنب بالقصيم، الذي أسهم في دعم مزارعي ومنتجي العنب وتطور الإنتاج. كما ساعد في ارتفاع عدد المزارع المنتجة حتى بلغت قرابة 100 مزرعة .

إثر ذلك قدم عرض مرئي عن المهرجان، استعرض مسيرة المهرجان منذ انطلاقته بفكرة ومباركة من أمير القصيم. ثم كرم في نهاية الحفل الجهات الداعمة والمسهمة في تنظيم المهرجان .

اقرأ أيضاً:هذه قيمة جائزة سيف ولي العهد بمهرجان الهجن بعد زيادتها رسمياً