أكاديميات وأديبات يناقشن تمثيل المرأة السعودية في الإعلام

ناقشت عدد من الأكاديميات والأدبيات، في اليوم الثاني من منتدى الإعلام السعودي، اليوم الثلاثاء، حضور وتمثيل المرأة السعودية في الإعلام.

منتدى الإعلام السعودي

وخصص المنتدى في يومه الثاني، خلسة خاصة بالسيدات تحت عنوان «المرأة السعودية في الإعلام: الحضور والتمثيل»، والتي تقدمها الإعلامية هناء الركابي.

وشارك في الجلسة الإعلامية السعودية منى أبو سليمان؛ الكاتبة الصحيفة الدكتورة فوزية البكر؛ الروائية أميمة الخميس؛ ومها العقيل؛ مديرة إدارة الإعلام بمنظمة التعاون الإسلامي.

وناقشت الجلسة حضور المرأة السعودية في الإعلام المحلي والعالمي، والأدوار الوظيفية التي تؤديها على مختلف الأصعدة ذات العلاقة بصناعة الإعلام.

جاء ذلك من خلال استعراض حضور المرأة السعودية في المشهد الثقافي والاجتماعي، وتطورات أدوارها الإعلامية، ومدى تأثير نجاحها إعلاميًا في صياغة قدوات للأجيال الناشئة.

رؤية 2030

من جانبها، أكدت الكاتبة الصحفية الدكتورة فوزية البكر؛ خلال الجلسة، أن رؤية المملكة 2030 غيرت واقع المرأة بشكل جذري وملحوظ.

وأشارت مها العقيل؛ مديرة إدارة الإعلام بمنظمة التعاون الإسلامي، إلى أن إنجازات سيدات المملكة موجودة منذ فترة طويلة، ولكن ذلك لم ينعكس في الإعلام الخارجي بالشكل اللائق.

وانطلق منتدى الإعلام السعودي في العاصمة الرياض، مساء أمس الاثنين، على أن يستمر على مدار يومين، ويختتم فعالياته مساء اليوم الثلاثاء.

ولد ملكًا.. القصة غير المروية في منتدى الإعلام السعودي