أفنان الشعيبي: المملكة مثال يحتذى به في تمكين المرأة (فيديو)

ثمنت الدكتورة أفنان الشعيبي، المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، استضافة وترأس المملكة العربية السعودية مؤتمر المرأة في الإسلام، المقام في مدينة جدة.

ويأتي استضافة المملكة لـ"المؤتمر الدولي حول المرأة في الإسلام" تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ويستمر لمدة ثلاثة أيام؛ لتسليط الضوء على نجاحات المرأة المسلمة.

الدكتورة أفنان الشعيبي

وأكدت الدكتورة أفنان، خلال لقاء لها مع قناة "العربية السعودية" على هامش فعاليات مؤتمر المرأة في الإسلام، أن ترأس المملكة لهذا المؤتمر يعتبر حدث دولي كبير، خاصة في ظل وصول المرأة السعودية خلال السنوات القليلة الماضية إلى أعلى درجات التمكين في كافة المستويات.

كما أشارت إلى أن وجود هذا المؤتمر في السعودية، يعد نقطة تحول إيجابية؛ إذ يتيح الفرصة لتطلع الكثير من الدول للنجاحات الكبيرة التي وصلت إليها المملكة في ملف تمكين المرأة.

كذلك أكدت الدكتورة أفنان الشعيبي، أن المملكة أصبحت مركز ومثال يحتذى به في مجال تمكين المرأة. وأعربت عن سعادتها باستضافة المملكة والرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين لمؤتمر المرأة في الإسلام.

وقالت: "نأمل بنهاية هذا المؤتمر أن نستطيع المشاركة والتعاون مع الدول الأعضاء والمنظمات الدولية في رفع مكانة المرأة المسلمة ودعمها وتمكينها؛ لإحداث تغيير نحو الأفضل".

علاوة على ذلك، أوضحت الدكتورة أفنان، أنه من خلال المؤتمر يتم السعي للمساهمة في تغيير بعض التشريعات التي تقف أمام المرأة المسلمة في بعض الدول، حتى تستطيع تحقيق أحلامها.

مؤتمر المرأة في الإسلام

وتنظم منظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، مؤتمر المرأة في الإسلام والذي تستضيفه المملكة في مدينة جدة على مدار ثلاثة أيام، للاحتفاء بنجاحات المرأة المسلمة عبر التاريخ وفي الوقت الحاضر.

وأكدت منظمة التعاون الإسلامي، أن مؤتمر "المرأة في الإسلام: المكانة والتمكين"، يهدف إلى تسليط الضوء على مساهمات المرأة في تنمية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

إضافة إلى مواجهة الدعاية السلبية التي تصور الدين الإسلامي كعائق أمام حقوق المرأة. كما يسعى المؤتمر إلى التأكيد على أن تعاليم الإسلام كانت دائمًا عادلة ومنصفة تجاه المرأة.

وافتتح وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، أمس الثلاثاء، مؤتمر المرأة في الإسلام، مؤكدًا أن المرأة السعودية شريك أساسي في التنمية بالمملكة، حيث بلغت مشاركتها في القوة العاملة 37%.

كما أرجع ذلك إلى الخطوات المتسارعة التي خطتها المملكة في تمكين المرأة في ظل رؤية السعودية 2030، حتى أصبحت لا غنى عنها في مسيرة التحول والتطور والنمو في مختلف المجالات.

اقرأ أيضًا: وزير الاقتصاد: ارتفاع نسبة مشاركة المرأة السعودية بسوق العمل لـ37%.. وتوقعات بنمو الناتج المحلي في 2024