أفكار ديكور شرفة المنزل 2022.. اجعليها ملاذك الآمن

مع اقتراب تحسن الأحوال الجوية، ودخول شهر رمضان الكريم، بدأ الكثير منا في البحث عن أفكار ديكور شرفة المنزل 2022؛ حيث يميل الكثير إلى اعتبار شرفة المنزل الملاذ الآمن للحصول على قسط من الراحة والاسترخاء.

أفكار ديكور شرفة المنزل 2022

وتعد شرفة المنزل واحدة من المساحات المثالية التي علينا جميعًا استغلالها بشكل مثالي بدلًا من جعلها مخزنًا للأشياء التي لانرغب فيها، ويمكن ذلك من خلال إضافة ديكورات بسيطة وغير مكلفة على الإطلاق.

وتقدم «الجوهرة» في التقرير التالي، أفكار ديكور شرفة المنزل 2022 التي تسيطر على الاتجاهات في الوقت الحالي.

قد يهمك: أفضل ديكورات غرف السفرة 2022.. أفكار تصاميم خارج الصندوق

[caption id="attachment_176404" align="alignnone" width="828"]أفكار ديكور شرفة المنزل 2022 أفكار ديكور شرفة المنزل 2022[/caption]

استخدمي أثاث متعدد الاستخدامات

بطبيعة الحال، أغلب الشرف لدينا ستكون صغيرة؛ لذلك يفضل الحصول على تلك القطع التي يمكنك طيها وإزالتها عند الحاجة لوضع أشياء في شرفتك بشكل مؤقت.

وتعد القطع متعدد الاستخدامات من العناصر الهامة في شرفتك والتي ستعطيكي مساحة مريحة نوعًا ما، فعلى سبيل المثال هناك تلك القطع التي يمكنك استخدامها كمقعد أو كطاولة وقد تكون وحدة تخزين في الوقت ذاته.

وتعد الطاولات القابلة للطي، والفوتونات، وغيرها من الأثاثات متعددة الوظائف مثالية في ديكورات الشرف المنزلية.

ولا يمكننا تجاهل تلك الإضاءات البسيطة التي تختلف أشكالها، فيمكنك الحصول على فرع مُضيء بتكلفة بسيطة لإضافة المرح لشرفتك، كما يمكنك استخدام الشموع لتعزيز الأجواء الرومانسية.

قد يهمك: ديكورات غرف أطفال 2022.. تعرفي على ألوان الدهانات الشائعة

[caption id="attachment_176394" align="alignnone" width="1572"]أفكار ديكور شرفة المنزل 2022 أفكار ديكور شرفة المنزل 2022[/caption]

احصلي على النباتات الخضراء الطبيعية أو الزينة

للحصول على شرفة جميلة، يجب عليك أن تفسحي مجالًا لعدد من النباتات الخضراء التي ستكون قادرة بدون شك على امتصاص الطاقة السلبية في الأجواء.

وكما هو موضح بالصورة، يمكنك تحويل شرفتك الصغيرة إلى مساحة خضراء تنبض بالحياة من خلال إضافة عدد من النباتات، مع الحصول على طاولة دائرية صغيرة وتلك الوسائد التي يمكنك الجلوس عليها في الأرض بدلًا من المقاعد التي قد تأخذ مساحات كبيرة .

النباتات المعلقة هي الأفضل

ويمكنك تحويل شرفة منزلك إلى مكان مميز من خلال إضافة النباتات المعلقة فقط إليها، فهي من القطع الرائعة حقًا والتي تتماشى مع صيحات 2022 .

فيمكنك تعليق النباتات في شرفتك من خلال تصاميم المكرمية المميزة، والتي تعد من التصاميم التي يتم صناعتها يدويًا بأشكال مختلفة.

القطع الصديقة للبيئة 

يمكنك الحصول على شرفة رائعة بديكورات بسيطة من خلال الحصول على تلك الأرجوحة البيضاوية المصنوعة من الخوص، مع الحصول على كرسي واحد لتناسب مساحة شرفتك الصغيرة.

وعليك الاستعانة بقطعة تٌفرش على الأرض والتي يفضل أن تكون مصنوعة من الخوص كذلك للحصول على تصميم جذاب ولائق، إضافة تلك الإضاءات التي لا غنى عنها للمزيد من الحيوية والأجواء الرائعة في شرفتك.

قد يهمك: أفضل ديكورات غرف المكتب 2022 في منزلك.. هذه الألوان المثالية