أفضل وقت لممارسة التمارين الرياضية وحرق الدهون

يُعد العثور على وقت مناسب لممارسة التمارين الرياضية في أيام العمل الرسمية، من الأمور الصعبة التي يضطر البعض لإهمال الرياضة بسببها، لكن الحل قد يكون في ضبط المنبه مبكرًا.

ممارسة التمارين الرياضية

وكشفت دراسة أمريكية حديثة، عن أن الوقت المثالي لممارسة الرياضة يكون في الصباح الباكر قبل الإفطار؛ إذ يساعد على حرق الكثير من الدهون أكثر من أي وقت آخر.

نتيجة بحث الصور عن افضل وقت لممارسة الرياضة

وأضافت الدراسة أنه تم إجراء بحث على 30 رجلًا من مختلف الأعمار يعانون من السمنة المفرطة، وتم تقسيمهم إلى 3 مجموعات على مدار 6 أسابيع كاملة.

وتخصصت «المجموعة الأولى» لممارسة الرياضة قبل الإفطار في الصباح الباكر.

أما «المجموعة الثانية» فكانت لممارسة الرياضة بعد الإفطار، و«المجموعة الثالثة» لم تمارس الرياضة مطلقًا.

وبفحص التحاليل، تبين أن المجموعة الأولى نجحت في حرق كمية كبيرة من الدهون أكثر من المجموعة الثانية التي مارست الرياضة عقب تناول وجبة الإفطار.

كيف تحببين طفلك في ممارسة الرياضة

وأكدت الدراسة أن تناول الإفطار قبل ممارسة الرياضة أثّر بشكل سلبي في عملية حرق الدهون، أما تناوله بعد الرياضة فساعد على فقدان الوزن وتحسن الحالة الصحية.

وتبين أن المجموعة التي مارست الرياضة قبل الإفطار زادت قدراتها على الاستجابة للأنسولين، فضلاً عن اللياقة الكبيرة التي ظهر بها أعضاؤها، عكس المجموعة الثانية.

وأوضح الباحثون أن التأثير ناتج عن انخفاض نسب الأنسولين في الصباح؛ حيث إن الشخص الذي يمتنع عن تناول الطعام ليلاً تنخفض تلك النسب لديه ويستخدم الدهون كوقود له.

وأشارت الدراسة إلى أن ممارسة الرياضة بعد الوجبات تدفع الجسم لاستهلاك ما دخل إليه كوقود، وبالتالي لا يفكر في حرق الدهون المُخزنة لديه.

طرق مكافحة حب الشباب.. تنظيف البشرة قبل وبعد التمارين الرياضية