أفضل وصفات طبيعية لهيشان الشعر.. هذه أسبابه

تعاني الكثير  من النساء من  الشعر الهايش والذي يكون نتيجة لتلف الشعر وتقصفه؛ لذلك يبحثن حول أفضل وصفات طبيعية لهيشان الشعر.

وصفات طبيعية لهيشان الشعر

فمن المتعارف عليه أن الوصفات الطبيعية جزء لا يتجزأ من روتين العناية بالشعر، والتي تعالج عدد كبير من مشكلات الشعر، بالإضافة إلى ذلك باتت من الطرق الأكثر أمانًا التي تميل النساء إلى استخدامها بدلاً من المستحضرات الكيماوية.

في هذا السياق، تستعرض «الجوهرة» أفضل وصفات طبيعية لهيشان الشعر، مع رصد أسباب الهيشان.

[caption id="attachment_168378" align="aligncenter" width="1155"]ماذا تفعلين في ليلة العيد للحصول على شعر صحي ولامع ماذا تفعلين في ليلة العيد للحصول على شعر صحي ولامع[/caption]

ما هي أسباب هيشان الشعر؟

١.كثرة غسيل الشعر وإستخدام أدوات تجفيف الشعر والتي تساعد على تقصف الشعر . ٢.الظروف المناخية القاسية من إرتفاع درجة الحرارة أو انخفاضها. ٣.استخدام صبغات الشعر وتطبيق المواد الكيميائية لفرد الشعر . ٤.تجفيف الشعر بالمنشفة بعد الإستحمام . ٥.كثرة السباحة في الماء المالح أو الماء المحتوي على نسب من الكلور.

طريقة تطبيق ماسك الألوفيرا وزيت الزيتون لإطالة الشعر

أفضل وصفات لعلاج هيشان الشعر

والآن، نستعرض مجموعة وصفات طبيعية لعلاج الشعر الهايش، والتي تعزز صحة الشعر بشكل عام:

ماسك البيض والمايونيز للشعر الهايش

احضري بيضة + ٣ ملاعق صغيرة من المايونيز  +٤ ملاعق صغيرة من زيت الزيتون. اضربي البيضة أولاً بالمضرب الكهربائي، ثم امزجي المكونات معًا جيدًاً. طبقي الوصفة على شعرك واتركيها لمدة ٤٥ دقيقة. اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

تساعد هذه الوصفة على تقوية بصيلات الشعر وذلك نظرًا إلى أن البيض غني بالبروتينات والبيوتين، فيما يعمل المايونيز على حماية الشعر من التقصف والتكسر، بالإضافة إلى ترطيب الشعر.

 

ماسك زيت اللوز والبيض

احضري نصف كوب من زيت اللوز +٢ بيضة. اخفقي البيض ثم ضيفي عليه زيت اللوز. ضعب الخليط على شعرك واتركيه لمدة ٤٥ دقيقة. اغسلي شعرك بعدها بالماء البارد والشامبو.

وتساعد هذه الوصفة على ترطيب الشعر بشكل طبيعي، وعلاج الشعر التالف بشكل عام.

 

ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون احضري ثمرة من الأفوكادو المهروس +٣ ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. امزجي المكونات معًا حتى تحصلي على قوام متجانس. افردي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ٦٠ دقيقة. اغسلي شعرك بعدها بالماء الفاتر والشامبو.

تعمل هذه الوصفة على تعزيز لمعان الشعر بفضل الأفوكادو، ويعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف، وبالتالي حمايته من التساقط، كما أنه يحافظ على الشعر من التقصف والتكسر.

قد يهمك: أفضل ماسكات الزبادي لنمو الشعر.. لن تكلفك الكثير