في مجال التوظيف والتدريب.. تفاصيل مذكرة التفاهم بين الخطوط السعودية وجامعة الأميرة نورة

أعلنت مجموعة الخطوط السعودية عن توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن؛ تمهيدًا لمزيد من التعاون في مجال تمكين المرأة وزيادة حصتها للعمل في مجال الطيران وصناعة النقل الجوي، من خلال تطوير برامج تدريبية متنوعة في عدد من مجالات هذه الصناعة.

وقع المذكرة التي وقّعها عميدة الكلية التطبيقية في جامعة الأميرة نورة، الدكتورة نورة المطرفي، مع مساعد المدير العام التنفيذي للموارد البشرية في مجموعة الخطوط السعودية رانية بنت سامي التركي،

وتشهد، التعاون الأكاديمي المشترك لاستحداث برامج تدريبية تتعلق بالأنشطة الخاصة لمجموعة الخطوط السعودية والشركات التابعة.

إلى جانب دعم "السعودية" الفرص التطوعية والتدريبية والتدريب التعاوني للطالبات تحت برامج الخدمة المجتمعية لطالبات الكلية التطبيقية.

وأشارت مساعد المدير العام التنفيذي للموارد البشرية في الخطوط السعودية، إلى أن مرتكزات هذا التعاون تتسق مع توجهات مجموعة الخطوط السعودية التي تولي التأسيس الأكاديمي وتكثيف البرامج التدريبية اهتمامًا كبيرًا، باعتباره عاملًا مهمًا لتطوير الأداء في صناعةٍ تعتبر دائمة التطور وتتطلب مزيدًا من الإبداع والابتكار.

يذكر أن مجموعة الخطوط السعودية تواصل مسيرتها لرفع نسبة التوطين وزيادة مشاركة المرأة في مختلف المجالات؛ إذ شملت عضوية مجلس الإدارة.

إضافة إلى أنه قد تبوّأت (10) سيدات سعوديات مناصب تنفيذية ووظائف قيادية،.

إلى جانب شغل (154) وظيفة في ملاحة المقصورة وطاقم القيادة.

كذلك، تعزيز مشاركة المرأة في وظائف العناية بالضيوف والعمليات الأرضية، والمساندة الفنية بمقصورة الطائرة.

اقرأ أيضًا: سكني يُسلم 567 وحدة سكنية للأسر المستفيدة بمشروع “منازل القطيف”