أفضل أنواع العود الطبيعي لتعطير المنزل والملابس

يحرص الكثير منّا على تعطير منازلهم باستخدام العود الطبيعي، بدلًا من اللجوء للمعطرات الكيماوية التي لا ينصح الأطباء باستخدامها بكثرة.

أنواع العود الطبيعي

يعتبر العود الحل المثالي لإعطاء المنزل رائحة رائعة بطريقة صحية، لذلك ترصد «الجوهرة» في السطور التالية، أفضل أنواع العود الطبيعي لتعطير المنزل والملابس أيضًا.

قد يهمك: حيل سحرية لـ عطر ثابت فترة أطول.. طبقيها

[caption id="attachment_193601" align="aligncenter" width="1280"]أنواع العود الطبيعي أنواع العود الطبيعي[/caption]

العود الأزرق هو الأفخم في العالم، لأنه عبارة عن قطع سوداء ثقيلة الوزن تنتج دخانًا بلون أزرق عند حرقه، وليس له أي أضرار صحية.

 

العود الأسود من أندر وأغلى أنواع العود في العالم، لما له من فوائد صحية وطبية منذ قدم الزمان، ويُشتق من شجرة أكويلاريا شبه الاستوائية، التي تنمو في شمال شرق الهند وبنغلاديش وفي جنوب شرق آسيا. وتستخدم رقائق العود لتعطير المنسوجات ولإضفاء رائحة عطرية جميلة في المنازل، كما تستخدم أيضًا في المناسبات الخاصة مثل الأعراس والاحتفالات العائلية.

[caption id="attachment_193603" align="aligncenter" width="1280"]العود الإرياني العود الإرياني[/caption]

العود الإرياني يتميز برائحته الطبيعية الجميلة وخالٍ من أي إضافات صناعية، كما أنه سريع الانتشار في الهواء. ومن أشهر أنواعه العود الأرياني المحسن، ويتكون من خشب الأريان الإندونيسي، إضافة إلى محسن الريسن القوي.

 

العود الفيتنامي يأتي على شكل قطع صغيرة ومتوسطة الحجم ذات لون مبرقع ذات لون بني فاتح أو غامق.

 

العود اللاوسي يعتبر أحد أهم وأفضل أنواع العود البخور، ويتميز بالرائحة العطرة المنعشة التي تدوم طويلًا على الملابس وأثاث المنزل.

 

عود الصندل يعد بخور عود الصندل، من أفضل أنواع عود البخور المشهور استخدامها في دول العالم العربي.

 

العود الهندي يتميز برائحته القوية والنادرة، ويتم إنتاجه من شجرة أكويلاريا مالاكينسيس التي تتواجد بشكل رئيسي في ولاية أسام والولايات الشمالية الشرقية من الهند.

العود الكمبودي يعد العود الكمبودي، ثاني أكثر العطور شعبية بعد الهندي، ويتنج من شجرة أكويلاريا كروسنا التي تمتاز براحتها الطبيعية المريحة والهادئة. ومن أفضل أنواع العود الكمبودي..

- الغطاس، الذي ينتج من غطس الأعواد المكسورة في الماء بسبب كثافة دهن العود بداخلها، وهو أغلى أنواع العود في العالم. - الملكي، الذي يمتاز بنقاء مكونات العود. - الند الكمبودي، الذي يكون سعره في متناول الجميع ولكنه أقل جودة عن غيره.

 

قد يهمك: أفضل العطور الزيتية.. هدية مثالية للرجال والنساء