أعلنت جاهزيتها للجوائح المحتملة.. «وقاية» تستعرض برامجها الصحية

استعرضت هيئة الصحة العامة «وقاية»، أبرز برامجها وخدماتها في المجالات الصحية، في إطار مشاركتها بمعرض ملتقى الصحة العالمي الذي اختتم فعالياته أمس.

وتهدف الهيئة إلى الاستثمار في الصحة، وتحقيق مستقبل صحي مستدام، استمرارا لما تقدمه من خدمات في إطار تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتسعى إلى تحقيق التحول في القطاع الصحي، فضلا عن مشاركتها في الجلسات الحوارية، التي تناقش خلالها جودة الرعاية الصحية ومستقبل الصحة الوقائية.

«وقاية» توقع 6 مذكرات تعاون 

ووقعت هيئة الصحة العامة على هامش الملتقى، 6 مذكرات تعاون واتفاقيات مع جهات محلية وعالمية في مختلف مجالات الصحة العامة، لتعزيز الشراكات الضرورية، من أجل تحقيق مستهدفات الصحة العامة.

ويشار إلى أن الموضوعات التي نوقشت على مدى 3 أيام ماضية، ذات أهمية لمنظومة الصحة العامة، بالإضافة إلى تعزيز الأمن الصحي بالمملكة.

شملت التصور المستقبلي للصحة العامة في المملكة، وجاهزيتها للجوائح والأوبئة المحتملة، وغيرها من حوادث الأمن الصحي، وبرامج السيطرة على الأمراض السارية، والتدخلات المتعلقة بالأمراض غير المعدية.

السعودية تصل لمستوى النضج الرابع بتنظيم الأدوية

كانت «منظمة الصحة العالمية»، أعلنت أن السعودية متمثلة في الهيئة العامة للغذاء والدواء، وصلت إلى مستوى النضج الرابع في مجال تنظيم الأدوية واللقاحات.

ولفتت إلى أن ذلك أعلى مستوى في تصنيف المنظمة من الممكن أن تحصل عليه أي جهة رقابية، ما يؤكد صحة ومصداقية اشتراطات الهيئة لتحقيق سلامة الأدوية وتحسين الصحة العامة.

وأوضحت الدكتورة يوكيكو ناكاتاني، المديرة العامة المساعدة المعنية بإتاحة الأدوية والمنتجات الصحية بمنظمة الصحة العالمية، أن ذلك الإنجاز يمثل علامة بارزة للمملكة والمنطقة.

وأشارت إلى أن الهيئة أصبحت أول جهة تنظيمية وطنية تصل إلى مستوى النضج الرابع بمنطقة شرق المتوسط. بينما جاءت الثالثة على الصعيد العالمي وفقًا للمقارنة المرجعية بالمنظمة.

اقرأ أيضا: هل تظهر الحاسبة التقديرية كامل الاستحقاق للمستفيد؟.. «حساب المواطن» يوضح