أطعمة تُحسن الحالة المزاجية في الحجر المنزلي

يعاني الكثير منّا من اضطراب الحالة المزاجية في الحجر المنزلي، الذي تخضع له جميع دول العالم؛ للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

ويعود سوء الحالة المزاجية لدى البعض إلى عدم التعود على الجلوس في المنزل لفترات طويلة؛ إلا أن أزمة فيروس كورونا أجبرت الجميع على تقليل الاحتكاك الجماعي.

الحالة المزاجية في الحجر المنزلي

وإذا كانت حالتك المزاجية ليست جيدة؛ فليس عليك سوى تناول بعض الأطعمة التي سُتحسن من الحالة المزاجية خلال فترة الحجر، وفقًا لما ذكره موقع Nutribuddy والتي تتضمن الأتي:

الحبوب الكاملة

تعمل الحبوب الكاملة على تحسين الحالة المزاجية؛ لما تحتوي عليه من فيتامين بي، والذي يُدعم بدوره الجهاز العصبي الصحي.

ومن الحبوب الكاملة على سبيل المثال الشوفان والذي يحتوي على البروتين، ومجموعة من مضادات الأكسدة، وأربعة مغذيات على الأقل مدرجة على مقياس الغذاء المضاد للاكتئاب.

اقرأ أيضًا..كيف تتعاملين مع عصبية الزوج المدخن في نهار رمضان؟

المكسرات

تحتوي المكسرات على نسبة عالية من حمض التربتوفان، وهو حمض أميني أساسي في إنتاج السيروتونين، والذي يعمل كناقل عصبي يُنظم مزاج الإنسان، لذا يسمى بـ«هرمون السعادة».

وتحتوي المكسرات أيضًا على ما يًعرف بحمض الفوليك الذي يُقلل التعب ويُحسن الحالة المزاجية وفيتامين سي الذي يعد أمرًا ضروريًا للحصول على مناعة قوية.

الأفوكادو

يحتوي على عدد من العناصر الغذائية الهامة، التي تصنف أنها من البريبايوتك. وتشمل المغنيسيوم والحديد والزنك وفيتامين A و C والعديد من فيتامينات بي.

الفول والعدس

يحتوي العدس والفول على 4 عناصر غذائية لـ 12 نوعًا من العناصر الغذائية، التي تُصنف على أنها ضرورية للصحة العقلية الإيجابية؛ لذلك يمكنك الحرص على تناول الفول بشكل يومي على السحور.

اقرأ أيضًا.. هل التبرع بالدم يقلل حدوث الجلطات القلبية؟.. خالد النمر يُجيب

الثوم

يعتبر الثوم من العناصر الغذائية المضادة للاكتئاب؛ حيث يعد من البريبايوتك الطبيعية القوية المليئة بالزنك، وهو عنصر غذائي أساسي في صحة المناعة.

الفلفل

يحتوي الفلفل على خصائص المغذيات المضادة للاكتئاب؛ بسبب ارتفاع مستوى فيتامينات C ، A و E بين مجموعة كاملة من مضادات الأكسدة والمركبات الأخرى.

مشروب الكاكاو

تحتوي الشكولاتة الداكنة التي تزيد عن 75-90٪ من الكاكاو على مركبات بوليفينول قوية، ذات خصائص مضادة للأكسدة قد تعزز المزاج؛ لذلك عليك تحضير كوبٍ ساخنٍ من الكاكو الداكن؛ لتحسين حالتك المزاجية.

اقرأ أيضًا..عصائر رمضانية تقوي المناعة في مواجهة فيروس «كورونا»