أضخم 7 أحداث في عالم الموضة خلال 2018

شهد عام 2018 الكثير من الأحداث الضخمة في مجالات الموضة من مهرجانات، وأحداث فنية، وقرارات ضخمة تمس مجالات الأزياء بشكل عام.

وتعرض" الجوهرة" قائمة بأبرز أحداث شهدها عالم الموضة والأزياء في العديد من دول العالم خلال عام 2018.

أسبوع الموضة في لندن: وطرحت العديد من بيوت الأزياء تصميماتها الجديدة خلال فعاليات أسبوع الموضة في لندن والذي يعد واحد من أبرز أحداث الموضة في العالم، وعرض خلاله أزياء لكلًا من بربري، و روبيرتا إينر، و هيوشان زانج، ووتيتم جونز، بيتر بيلوتو.

عرض فيكتورياز سيكرتس: وأقامت العلامة عرضها في نيويورك وشارك في العرض العارضات الأكثر شهرة، مثل كيندل جينر وجيجي وبيلا حديد ولأول مرة العارضة ويني هارلو

مهرجان أسبوع الأزياء الدولي بالرياض: وشهدت العاصمة الرياض في عام 2018 انطلاق فعاليات مهرجان أسبوع الأزياء الدولي بالرياض، والذي يعد فعالية ترفيهية خاصة بالسيدات وتستهدف المهتمات في مجال الأزياء بالتعاون مع أهم المصممات السعوديات والعالميات لإقامة عروض الأزياء مختلفة.

المهرجان الدولي للموضة بأفريقيا : وعقد المهرجان في المغرب بحضور العديد من المصممين، بائعي المجوهرات، والمنتجات الجلدية، وشهد المهرجان عدد من المحاضرات وورش العمل عن الموضة، ومعارض لبيع منتجات الصناعة التقليدية، بالإضافة إلى تنظيم لقاءات بين العديد من رواد المعرض من المصممين والفنانين والثقافيي، وتخلل المعرض عرض أزياء بحضور العديد من النجوم المحليين والدوليين، بالإضافة إلى مسابقات للمصممين الشباب وعارضي الأزياء.

إيجي فاشون: واستضافت القاهرة مهرجان إيجي فاشون في نوفمبر الماضي، وشارك به عدد من مصممي الأزياء وخبراء التجميل من أجل تبادل الخبرات بين صناع الموضة لإثراء هذه الصناعة.

أسبوع الموضة في البحر الميت: وشهد مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بالبحر الميت في مملكة الأردن انطلاق فعاليات أسبوع الموضة والذي يهدف إلى تعزيز ثقافة الأزياء والموضة في المملكة، وتوسيع مفهومها ليتضمن دعم الجانبين السياحي والإنساني، فضلًا عن إتاحة الفرصة أمام المصممين المحليين والعالميين لعقد شراكات فاعلة فيما بينهم.

عرض أزياء للعباءة الإماراتية: قدمت مصممة الأزياء العالمية منى المنصوري تشكلية جديدة في عرض أزياء أقامته في موسكو، وشهد العرض طرح 40 قطعة أبهرت الجميع، استخدمت فيها أقمشة جديدة مكونة من الشيفون الايطالي متنوعا تتميز بالأصالة والتجديد في القاصات الرسوم والتطريز بما يتناسب مع الموضة العالمية خاصة وأنها حافظت على التقاليد والموروث العربي العريق.