أخطاء رسم الايلاينر.. 5 أمور عليكِ تجنبها للحصول على خط جذاب

تعاني الكثير من النساء نتيجة ارتكاب أخطاء رسم الايلاينر، فلا يمكن الحصول على مكياج مثالي دون رسم خط  الايلاينر بشكل مثالي.

أخطاء رسم الايلاينر

وهناك أخطاء قد يقع فيها أغلبنا دون إدراك، وهي التي تؤدي في النهاية إلى الحصول على رسمة ايلينر عشوائية وغير جذابة.

وتلجأ الكثيرات إلى رسم الايلاينر من أجل إبراز جمال العين، ولتحقيق ذلك بمثالية، تقدم لكِ «الجوهرة» في التقرير التالي طريقة رسم الايلاينر الصحيحة من خلال رصد الأخطاء التي تفسده.

قد يهمك: تفتيح لون الشفاه بخلطات طبيعية في أسرع وقت

 رسم الايلاينر

وتظن بعض النساء أن رسم الايلاينر يتطلب أن يصبحن خبراء في المكياج، لكن في الحقيقة لايحتاج الأمر إلى كل ذلك. بل يتطلب فقط  القليل من الدقة، ثم التوقف عن ارتكاب بعض الأخطاء التي نرصدها لكِ في السطور التالية:

1 ـ عدم تنظيف الجفن العلوي قبل الرسم 

قد تجهل الكثيرات أنه يجب عليهن أولاً تنظيف الجفن قبل رسم الإيلاينر، والتأكد من استخدام مناديل ورقية تمتص الدهون لتسمح برسم الخط بشكل مثالي.

لذلك، تأكّدي عند غسل الوجه، من تنظيف الجفن أيضًا، هذه الخطوة تساعد في إزالة كل الأوساخ العالقة في هذه المنطقة.

 

2 ـ محاولة رسم خط مستقيم

كذلك، من الأخطاء الشائعة، هو سعي معظم النساء إلى رسم خط مستقيم مرة واحدة! ومجرد محاولتهن لفعل ذلك يجعلهن يفشلن في رسم الإيلاينر بشكل سليم.

لذلك، عليك إدراك أمر هام، وهو أنه من شبه المستحيل أن تحصلي على رسمة ايلاينر جميلة جدًا من خلال تمرير قلم الكحل على جفونكِ مرة واحدة.

في الواقع إن رسمة الايلاينر هي عبارة عن الكثير من الخطوط الصغيرة المثالية. قومي بتمرير قلم الكحل مرات عدّة على جفنكِ لرسم خطوط صغيرة. ثم قومي بتوصيلها عند الفرغات، وستحصلين بذلك على رسمة ايلاينر مثالية ومتقنة.

 رسم الايلاينر

3 ـ وجود فجوة بين الايلاينر والرموش

تأكدي عند رسم الإيلاينر من عدم ترك مسافة بين الرسمة والرموش، لذا ارسمي دائمًا أقرب ما يمكن من رموشك، للتأكد من عدم وجود فراغات تفسد إطلالتك، فهذا التأثير يستحق وقتك وجهدك.

 

4 ـ شد الجفون

كمن بين الأخطاء الشائعة التي يتم ارتكابها بشكل شبه دائم على اعتقاد أنها خطوة مثالية، هي شد الجفن العلوي عند الرسم.

في الحقيقة، إذا قمتِ بشد جفونك كثيرًا عند وضع الآيلاينر، سينتهي الأمر بجناحين غير متساويين عندما يعود الجلد إلى طبيعته، ولن يبدوان مثاليين.

5 ـ عدم تثبيت الايلاينر بعد الانتهاء من رسمه

أخيراً، من بين الأخطاء التي يقع فيها البعض وخاصة المبتدئين، هو عدم تثبيت الإيلاينر بعد الانتهاء من رسمه. وهو أمر قد يؤدي إلى إهدار مجهودك بالكامل في الرسم.

فعدم تثبيت الايلاينر هو خطأ من الأخطاء التي يمكن أن ترتكبيها أثناء تطبيق المكياج، قد تؤدي إلى إفساد جمال الايلاينر ومعه إفساد مزاجكِ، لتجنب كل هذا عليكِ تثبيت الآيلاينر.

من أجل القيام بهذه الخطوة، تحتاجين إلى ظلال عيون سوداء وريشة ذات زاوية، بعد رسم خطّ الآيلاينر وانتظاره حتى يجفّ، غمّسي الريشة في ظلال العيون السوداء ومرّريها بتأنٍّ فوق الآيلاينر، فيصبح أقل رطوبةً وأكثر اسوداداً.