أحمِ جلدك من أضرار الشمس بتناول هذه الأطعمة

تحتل حماية الجلد من أضرار الشمس اهتمامات الكثير من الفتيات خاصة في فصل الصيف والذي شهد العام الجاري ارتفاع كبير في درجات الحرارة.

وقد يحميكِ واق الشمس من أضرارها ولكن يوجد أطعمة تساعد على حمايتك من أضرار الشمس وفقًا لـ نصيحة أماندا فون ديم هاجن، أخصائية البشرة في مؤسسة Glo Skin Beauty في المملكة المتحدة.

فطر Crimini : لا يعلم الكثير هذا الفطر، وهو فطر بني داكن صالح للأكل، يحتوي على واحد من أعلى عناصر السيلينيوم، وهذه المعادن ضرورية لصنع أحد مضادات الأكسدة الأكثر فعالية في الجسم، وهي "الغلوتاثيون بيروكسيديز" التي تحارب المركبات الضارة المسماة الجذور الحرة التي تتشكل في الجلد أثناء التعرض لأشعة الشمس.

اقرأ أيضا .. لصحة العينين.. فوائد ارتداء النظارة الشمسية في صيف 2019

الرمان: يحمي الرمان من الشمس؛ لما يحتوي عليه من مضادات الأكسدة ووجد العلماء أنه يقدم فوائد مضادة لالتهابات الجلد.

كما يساهم زيت بذور الرمان في الحماية من سرطان الجلد بفضل حمض الإيلاجيك، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تحتوي على كميات كبيرة من البوليمرات في الرمان والتي وجدت الأبحاث أنها تمنع نمو أورام الجلد.

الكرز: هو أهم مصادر الميلاتونين المضاد للأكسدة، وهو هرمون يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، واكتشف الباحثون أنه يساعد على ترميم البشرة التي تحرقها الشمس لأنها تحفز نمو خلايا الجلد الجديدة.

الطماطم: وبطبيعة الحال تحمي الطماطم من أضرار الشمس؛ لما تحتوي عليه من مضادات الأكسدة التي تدعى الليكوبين، والتي تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، كما أنها مضادة للالتهابات ما يعني تلطيف أي احمرار ناتج عن البقاء فترة طويلة تحت أشعة الشمس.

الجزر: يحتوي الجزر على البيتا كاروتين وهي مادة لا تحمي فقط من أضرار أشعة الشمس ولكن يمكنها أن تساعد أيضا في إصلاحها لأنها تتميز بخصائص واقية من الشمس.