أتيليه بولين.. حلم الطفولة يصل للعالمية

ترجمة- رحمة سعيد:

ينفرد أتيليه بولين، بصناعة الحُلي والمجوهرات اليدوية، ويُعد الأشهر في فرنسا، ويقصده عُشاق الحلي من حول العالم لاقتناء قطع مجوهرات، وقطع ذهبية مصنعة يدويًا حسن الطلب.

وقال "جاك يان"، مصمم المجوهرات الشهير،" إن المجوهرات المصنوعة يدويًا تتميز بتصاميمها الفريدة، فلا توجد قطعة مجوهرات تُشبه قطعة أخرى. وأشار "يان" إلى أن صناعة المجوهرات بالطرق اليدوية تحمل ذكريات جميلة لمالكيها.

وأوضح أن "أتيليه بولين" يَصَنع مجوهرات خاصة على شكل أسوار وأقراط وخواتم وأطواق وأزرار ومشابك، كفيلة بأن تُشعرك بالتفرد والتميز.

وشدد مصمم المجوهرات على أن صالون بولين يتميز بفن تشكيل السلك المعدني المصنوع من الفضة المطعمة بالذهب، 9 قراريط أو 14 قيراطًا، أو 18 قيراطًا (باللون الأصفر أو الوردي أو الذهب الأبيض)، وغالبًا يتم تشكيلها على شكل أسماءً يتم تصممها للتعبير عن مشاعر الأشخاص نحو بعضهم البعض.

بدأ مشروع أتيليه بولين في باريس داخل" بوتيك" في (60 شارع rue de Richelieu، 75002باريس) وتوسع حتى أصبح له فروع في نيويورك ولندن وطوكيو وجنيف وبانكوك، ورغم ذلك الانتشار الواسع، فإنه يحتفظ بأسعاره المتواضعة، ويكفي أن تكون هداياه مميزة بشكلٍ خاص؛ نظرًا لعدم وجود قطعتين متطابقتين على الإطلاق، وهو الأمر الذي يجعل قطعة المجوهرات تُحفة فريدة من نوعها.

وكان إنشاء شركة لتصميم المجوهرات حلم الطفولة لدى مصممة المجوهرات صوفيا بيلت، وبدأت مع صديقها تنفيذ مشروعهما المشترك "أتيليه بولين".

وقالت صوفيا بيلت؛ مؤسسة أتيليه بولين:" إن تشكيل الأسلاك هو فن قديم، وتذكر أن والدتها كانت ترتدي أساور مخصصة لعصر السبعينيات".

وأضافت "عندما ولدت ابنتي اتصلت بحرفي أعرفه وطلبت منه صناعة سوار يحمل اسمها مزينًا بخيطٍ ذهبي، وحينما نشرت صورة السوار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تساءل العديد من الأشخاص حول مكان صناعة السوار وتكلفته.

وأشارت بيلت إلى أن الأتيليه أخذ الأسلوب التقليدي كنقطة انطلاق، ولكن تمت إعادة صياغته وإثرائه بمعرفتنا ورغباتنا لجعلها ملكًا لنا.

تم افتتاح الأتيليه في مدينة نيويورك في أكتوبر 2018، مع عرض عدد كبير من القطع المصنوعة يدويًا، وأيضًا مجموعة جديدة من المجوهرات؛ حيث يتم الجمع بين الأحجار الكريمة ودمجها مع سلك من الذهب عيار 18 قيراطًا.

[gallery link="file" size="medium" ids="15936,15937"]