ثقافةثقافة وفنون

ولد ملكًا.. القصة غير المروية في منتدى الإعلام السعودي

كشف منتدى الإعلام السعودي، المقام حاليًا في العاصمة الرياض، عن تفاصيل فيلم «ولد ملكًا» الذين يتناول رحلة الأمير فيصل من المملكة إلى لندن، وسط حضور عدد كبير من الإعلاميين السعوديين والعرب.

منتدى الإعلام السعودي

وخصص المنتدى جلسة خاصة تتحدث عن الفيلم الذي يروي زيارة الملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله، إلى بريطانيا في 11 أغسطس 1919م، تحت عنوان «ولد ملكًا.. القصة غير المروية».

وتحدث خلال الجلسة المقامة في «قاعة الدرعية»، الإسباني أندريس فيسنتي قوميز منتج فيلم «ولد ملكًا»، عن تفاصيل الفيلم وكيف أنه يكسر الصورة النمطية حول المملكة العربية السعودية.

وأكد «قوميز» خلال كلمته في الجلسة، أنه من المتوقع أن تحتل المملكة مكانة هائلة وعظيمة في صناعة السينما، لافتًا إلى أنه العائلة المالكة عبرت عن إعجابها بالفيلم وقصته.

«أندريس فيسنتي قوميز» هو منتج أفلام إسباني ورئيس لولا فيلمز Lolafilms، وحائز على جائزة الأوسكار مع رصيده الذي يبلغ أكثر من 100 فيلم.

فيلم ولد ملكًا

ويعد «فيلم ولد ملكًا» أحدث أفلام أندريس قوميز، والذي تم عرضه في المملكة والشرق الأوسط، ولاقى رواجًا كبيرًا في منطقة الخليج بشكل خاص؛ نظرًا للقصة التي يتناولها.

ويحكي الفيلم، القصة الحقيقية الاستثنائية للملك فيصل بن عبدالعزيز الذي تم إرساله عندما كان أميرًا في الـ14 من عمره من الصحراء العربية إلى لندن، من قبل والده المحارب الملك عبدالعزيز، في بعثة دبلوماسية عالية المستوى لتأمين تشكيل بلاده.

نتيجة بحث الصور عن فيلم ولد ملكا

الفيلم إنتاج مشترك بين السعودية وإنجلترا وإسبانيا، وكتبه الروائي السعودي بدر السماري، ويشارك فيه نحو 80 شابًا سعوديًا، فضلًا عن عدد من المثليين البريطانيين.

فعاليات المنتدى

وانطلقت فعاليات منتدى الإعلام السعودي، صباح اليوم الاثنين، وسط حضور كبير ومتابعة من الإعلاميين السعوديين والعرب، بالإضافة إلى حضور دولي.

ويشهد اليوم الأول من المنتدى 23 جلسة يتحدث خلالها لفيف من الشخصيات العربية والغربية، على أن يشهد اليوم الثاني والأخير غدًا الثلاثاء 27 جلسة.

عرض فيلم «ولد ملكًا» في السينمات بالمملكة والخليج اليوم

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق