تسريحات

وصفات طبيعية لترطيب الشعر في الخريف

ترطيب الشعر في الخريف من أهم خطوات العناية بالشعر، التي تساعدكِ في الحصول على شعر صحي ولامع، خاصة بعدما ترك فصل الصيف وأشعة الشمس الضارة آثاره السلبية على شعرك.

وتؤدي الحرارة المرتفعة في الصيف إلى فقدان الشعر الرطوبة والزيوت التي تفرزها فروة الرأس، ما يتركه جافًا ويكون أكثر عرضة للتقصف والتكسر، فضلًا عن مظهره غير الصحي.

اقرأ أيضًا: 6 خطوات للحفاظ على الشعر المصبوغ

وصفات طبيعية لترطيب الشعر في الخريف

وصفات طبيعية لترطيب الشعر

مع نهاية فصل الصيف واقتراب الخريف، يحتاج الشعر إلى إعادة ترميم من جديد، تساعده في استعادة تألقه وجماله ولمعانه، وذلك من خلال بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدكِ على ذلك.

– وصفة عصير الليمون وزيت الأرغان

زيت الأرغان يمتاز باحتوائه على فيتامين E ومضادات أكسدة تعمل على تقوية بصيلات الشعر وتحفيزه على النمو، فهو مرطب طبيعي للشعر.

ولتحضير هذه الوصفة، اخلطي ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقتين من زيت الأرغان، ثم دلكي فروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة لا تقل عن 3 ساعات، ثم اشطفيه بالماء البارد.

– وصفة زبدة الشيا

زبدة الشيا من أفضل المرطبات الطبيعية للشعر؛ لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر، مثل الدهون المشبعة والأحماض الدهنية، التي تعمل على ترطيب الشعر وتغذيته بعمق.

ولتطبيق الوصفة، ادهني شعرك من الجذور إلى الأطراف بزبدة الشيا الطبيعية، ثم لفّيه بمنشفة ساخنة لمدة ساعة على الأقل، ثم اغسلي شعرك وطبقي البلسم الخاص بكِ عليه.

طبقي هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيًا؛ حتى تحصلي على الترطيب المطلوب واللازم لشعرك.

– وصفة الأفوكادو وزيت الزيتون

يُعرف الأفوكادو وزيت الزيتون، بخصائصهما المذهلة في الترطيب؛ لذا اخفقي حبة أفوكادو ناضجة واخلطيها مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من العسل.

ضعي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم اغسليه جيدًا بالماء الفاتر، وكرري الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

– وصفة الزبادي وزيت الزيتون

حتى تحصلي على شعر رطب وصحي، طبقي هذه الوصفة من خلال خلط كوب من الزبادي مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

ضعي الخليط على شعرك من فروة الرأس وحتى الأطراف، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والقليل من الشامبو؛ للتخلص من رائحة الزبادي، وطبقي الوصفة مرتين أسبوعيًا.

– وصفة الموز والعسل

لتحضير هذه الوصفة، اخلطي ثمرتين ناضجتين من الموز مع ملعقة كبيرة من العسل، حتى تحصلي على عجينة متجانسة.

طبقي الماسك على شعرك مع تدليك فروة الرأس جيدًا، ثم اتركيه على شعرك لمدة ربع ساعة واشطفيه بالماء الدافئ، وكرري الماسك مرتين أسبوعيًا.

اقرأ أيضًا: خلطات منزلية لترطيب الشعر الجاف وتغذيته

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق