وصفات الكريب الحادق.. طرق مبتكرة مثل المطاعم

تبحث الكثير من الأمهات عن وصفات الكريب الحادق، لتقديم أكلات شهية للأسرة، دون الحاجة لتناولها في المطاعم أو من الأماكن غير الموثوقة.

وصفات الكريب الحادق

ويعد الكريب من أشهى الأكلات التي يميل الكثير منّا إليها بمختلف وصفاتها؛ حيث تختلف الحشوات الشهية، التي يمكنك استخدامها لتقديم وجبة لذيذة مثل المطاعم لأسرتك.

وتقدم لكِ الجوهرة في السطور التالية، وصفات الكريب الحادق بأكثر من طريقة ومكونات مختلفة.

قد يهمك: أكلات صحية للرجيم سهلة التحضير.. وصفات بيتزا للدايت

[caption id="attachment_174446" align="alignnone" width="1440"]وصفات الكريب الحادق وصفات الكريب الحادق[/caption]

كريب بالدجاج والجبن

-  العجينة دقيق/ كوب لبن زبادي/ نصف كوب البيض/ 1 حبة الزبدة/ نصف ملعقة كبيرة (مذوبة) سكر/ ربع ملعقة صغيرة ملح/ ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود/ رشّة -الحشوة  الزيت النباتي/ ملعقة كبيرة صدر الدجاج/ 200 غم (مقطّع إلى مكعبات) الفطر/ 1 حبة (مقطّع إلى مكعبات) البصل/ 1 حبة (حجم صغير، مقطّع إلى مكعبات) الثوم/ نصف ملعقة صغيرة (مفروم فرماً ناعماً) جبن موزاريلا/ كوب (مبشور) ملح/ نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود/ نصف ملعقة صغيرة

 

طريقة التحضير لتحضير العجينة، في وعاء، ضعي الدقيق، السكر، الملح والفلفل الأسود، واخلطي المكونات حتى تتداخل. في وعاء ثانٍ، ضعي اللبن الزبادي، البيض والزبدة، واخلطي المزيج حتى يتجانس. أضيفي مزيج الدقيق إلى الخليط السابق واخلطي المزيج حتى تحصلي على عجينة ناعمة. غلّفي الوعاء بورق نايلون لاصق وأدخليه إلى الثلاجة، حتى ترتاح العجينة. لتحضير الحشوة، سخّني الزيت النباتي في قدر على نار متوسطة، وأضيفي البصل وقلّبيه حتى يذبل. زيدي قطع الدجاج ونكّهي بالملح والفلفل الأسود، وقلّبي المكونات حتى يتغير لون الدجاج. زيدي الفطر والثوم المفروم، وقلّبي المزيج حتى يذبل الفطر، ثمّ أطفئي النار. سخّني مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة، وأضيفي القليل من مزيج الكريب وافرديه في قعر المقلاة، واطهي الكريب لدقيقة من كلّ جانب حتى ينضج. كرّري العملية حتى انتهاء الكمية. وزّعي جبن الموزاريلا على الكريب، وأضيفي مزيج الدجاج ولفّي الكريب على شكل رول. قدّمي الطبق ساخنًا.

قد يهمك: أكلات صحية للرجيم.. أفضل وصفات للمشويات

وصفات الكريب الحادق

 

كريب السبانخ للرجيم

حليب/ كوب (خالي من الدسم / سائل) دقيق/ كوب (أسمر) البيض/ 1 حبة الفانيليا/ نصف ملعقة صغيرة سكر/ ملعقة كبيرة الزيت النباتي/ ملعقة كبيرة رذاذ الطبخ/ قليل (الزيت) - الحشوة السبانخ/ 500 غراماً (مجمد) البصل/ 1 حبة (متوسط الحجم / مفروم) الثوم/ 3 فصوص (مهروس) ملح/ ملعقة صغيرة جوزة الطيب/ربع ملعقة صغيرة الفلفل الأبيض/ربع ملعقة صغيرة حليب/ كوب (سائل / خالي من الدسم) النشاء/ ملعقة كبيرة الجبنة الصفراء/ كوب (قليلة الدسم / مبشورة)

طريقة التحضير 1. لتحضير الكريب، ضعي في وعاء البيضة والفانيليا والسكر والزيت النباتي واخلطي المكوّنات بواسطة خلاط يدوي.

2. أضيفي الحليب والدقيق تدريجيًا مع الخفق المستمر حتى تتجانس المكوّنات.

3. حمّي مقلاة غير لاصقة، ثمّ رشّي عليها القليل من رذاذ الزيت.

4. اسكبي حوالي نصف كوب من مزيج الكريب في المقلاة، ومدّيه على المقلاة.

5. اتركي الكريب على حرارة متوسّطة حتى يتغيّر لونها، ثمّ اقلبيها واتركيها تحمر من الجهة الثانية.

6. ارفعي القطعة من المقلاة، ثمّ أعيدي الكرة حتى انتهاء الكمية.

7. لتحضير الحشوة، رشّي قدر غير لاصق بالقليل من رذاذ الزيت وحمّيه على حرارة متوسطة.

8. أضيفي البصل، واتركيه حتى يتغيّر لونه.

9. زيدي الثوم والسبانخ، ونكّهي بالملح والفلفل الأبيض وجوزة الطيب.

10. ذوّبي النشاء بالحليب، واسكبي المزيج فوق السبانخ.

11. أضيفي نصف كمية الجبن وحرّكي المكوّنات حتى تتداخل.

12. احشي قطع الكريب بمزيج السبانخ ولفّيها.

13. صفّي الكريب في طبق التقديم، وانثري عليها باقي كمية الجبن.

وصفات الكريب الحادق

كريب مالح بالجبن والتيركي

- الحشوة  جبن الشيدر/ كوب ونصف (مبشور) صدر تركي/ 12 شريحة (مفروم) جبن كريمي/ نصف كوب - البيض/ 4 حبات - حليب/ كوب ونصف - طحين/ كوب - الزبدة/ 4 ملاعق كبيرة - ملح/ نصف ملعقة صغيرة

طريقة التحضير اخلطي البيض والحليب في الخفاقة الكهربائية، ثم أضيفي الطحين والزبدة المذوبة والملح، واخلطي حتى تتجانس المكونات ويصبح المزيج ناعمًا. اتركي المزيج لمدة ساعة ليرتاح. سخني مقلاة غير لاصقة واسعة على نار متوسطة، وادهنيها بالقليل من الزيت. صبي حوالي ربع كوب من خليط الكريب واتركيه دقيقة ليتحمر، ثم اقلبيه على الجهة الأخرى وحمريه. كرري العملية حتى انتهاء كمية عجين الكريب. ادهني شرائح الكريب بالجبن الكريمي، ثم وزعي الجبن المبشور والتيركي، ولفي الكريب وقدميه دافئًا أو ساخنًا حسب الرغبة.