ثقافةثقافة وفنون

وزير الثقافة السعودي: المسرح الوطني سيكون قائدًا للإبداع

دشن الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة السعودي ، مبادرة المسرح الوطني على مسرح مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، بمشاركة شخصيات مسرحية وفنية بارزة.

وزير الثقافة السعودي

وأكد الأمير بدر خلال حفل التدشين، أن القطاع الثقافي السعودي يشهد أزهى حضوره بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأوضح أن مبادرة المسرح الوطني هي إحدى مبادرات الوزارة لإحياء الثقافة باعتبارها رافدًا مهمًا لجودة الحياة ودفع عجلة التحرك الثقافي، مشددًا على التزام الوزارة بدعم الحركة المسرحية في المملكة.

وزير الثقافة في حفل التدشين

وقال «لأن المسرح أبو الفنون فإن التطلعات كبيرة كما هي الآمال، وذهبنا في الوزارة منذ اليوم الأول لاعتماد المسرح واحدًا من 16 قطاعًا سنركّز عليها»، لافتًا إلى أن انطلاق المسرح الوطني من أرضية صلبة تعكس عمق التراث.

وأضاف «طموحنا أن يكون المسرح الوطني قائدًا للإبداع، ولبعث صناعة مسرحية محلية بجودة عالمية؛ حيث نؤمن بالشراكة مع المسرحيين السعوديين، وسنتجاوز الصعوبات معًا».

وشهد حفل التدشين، عرضًا لمسرحية «درايش النور» بطولة كل من «إبراهيم الحساوي، الدكتور نايف خلف، عبد العزيز المبدل، شافي الحارثي، خالد صقر، وشجاع نشاط».

جزءًا من مسرحية درايش النور

وتأخذ الوزارة على عاتقها تطوير فنون الأداء ودعم إبداعات المسرحيين؛ حتى يصبح المسرح الوطني حجر الأساس لازدهاء المسرح السعودي بكل اتجاهاته الإبداعية.

وتعمل مبادرة المسرح الوطني على دعم إبداعات المسرحيين السعوديين، فضلًا عن تعزيز إمكاناتهم في الفنون الأدائية وتطوير المخرجات المسرحية السعودية، بما بتماشى مع رؤية المملكة 2020.

اقرأ أيضًا: «درايش النور» تفتتح مبادرة المسرح الوطني بالرياض

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق