موضةأزياء

وداعًا للترتر والكشكشة الفاخرة.. اتجاهات الموضة بعد جائحة كورونا

تأخذ جميع مجالات الحياة بما فيها عالم الأزياء والموضة، أسلوبًا جديدًا بدوران 180 درجة، في عالم ما بعد جائحة فيروس كورونا.

اتجاهات الموضة بعد جائحة كورونا

وداعًا للترتر والكشكشة الفاخرة وغيرهم الكثير، فعندما يتعافى العالم من الوباء لن تكون الأذواق هي نفسها، بل من المتوقع أن يعتمد المستهلكون على الملابس المتينة والعصرية.

تقول “Pooja Monga” ، مؤسِّسة “Saltpetre” العلامة التجارية البسيطة والمستدامة لملابس العمل: “لم يشهد أحد منا تفشي وباء مثل تفشي فيروس كورونا، لكن السيناريو في جميع أنحاء العالم جعل الناس يجلسون ويفكرون في خياراتهم”.

وتضيف “Monga”: “سيتجاوز الناس الآن العلامات التجارية وينظرون إلى المواد للتأكد من أن خياراتهم صديقة للبيئة، في حين أن الألوان ستنتهي بحلول الموسم، وسيكون التركيز أكثر على الملابس العملية، وهو أمر نقوم به منذ فترة”.

–  الشراء بشراهة:

حصلت الملابس المريحة على فرصة جديدة للحياة أثناء فترة الإغلاق، وستستمر في الاتجاه المرتفع حتى بعد ذلك. فيقول “ريتو كوشار”، المدير المؤسس لـ “INIFD”: “إن الجلوس في المنزل بالقمصان المريحة، جعل الناس يعزفون عن الخزائن المليئة بالملابس والحقائب والأحذية الفاخرة”.

بينما يتوقع خبراء الموضة والتسوق إضفاء مزاج الصناعة، بينما يعتقد “كوشار” خلاف ذلك قائلًا: “لقد أدرك المرء عدم جدوى الشراء بشراهة، وبالنظر إلى الوباء باعتباره انتقامًا، أصبح الكثيرون أكثر مسؤولية تجاه غيرهم”.

–  تغيير الخطوط:

الأنماط الكلاسيكية التي تكون موسمية ومتينة ستصل إلى القاع بعد أن وصلت إلى القمة في السابق، مثل: الكشكشة، الترتر. ومن المرجح أن يستثمر الناس في ملابس متعددة الوظائف ويسهل صيانتها.

يقول المصمم “أنجالي”: “في الوقت الذي يدافع فيه عن الأصباغ الطبيعية في عالم الغسيل والارتداء، فإن الأشكال المحايدة ذات الخطوط الكلاسيكية ستحكم”.

– حيلة تسويقية؟

أما بالنسبة للملابس المضادة للفيروسات والبكتيريا، في الوقت الحالي يبدو وكأنه وسيلة للتحايل على التسويق أكثر من شيء حقيقي يتم أخذه من صناع الموضة. الآن، بيع أي شيء للعالم مع وصفه بأنه”مضاد فيروسات” بينما هو يبدو حيلة للبيع فقط.

– ملاحظة مشرقة:

يبدو أن أحد الأزياء التي لن تتأثر بالوباء هو تصميم الأزياء الراقية للزفاف، قد يقلل هذا الوباء من عدد الضيوف في الحفلة، وليس طاقم العروس من أقارب وأصدقاء.

اقرأ أيضًا: صور| أزياء الكتان الأنيقة لمواجهة حر الصيف

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق