ثقافة وفنون

«هيئة التراث» تعلن فتح المواقع التراثية للزوار في جميع مناطق المملكة

أعلنت هيئة التراث بالمملكة، عن فتح المواقع التراثية الثقافية للزوار، وذلك في مختلف المناطق، من أجل جعلهم أكثر معرفة بتاريخها وما تحتويه من تفاصيل تاريخية وتراثية مهمة.

 

وشملت المواقع التي كشفت عنها الهيئة الأماكن التالية:

– قلعة الملك عبدالعزيز التاريخية بضباء، ومغائر شعيب في تبوك، وسوف تستقبل الزوار طوال الأسبوع من 9 صباحًا – 5 مساءً، فيما عدا يوم الجمعة من 3 – 6 مساءً.

– بينما مواقع جبل أم سنمان، وحصن فيد الأثري وقلعة أعيرف، بحائل تستقبل زوراها من 9 صباحا- 5 مساءً، عدا الجمعة من 3:30 – 8 مساءً.

– وفي العاصمة الرياض، سوف يستقبل قصر الإمارة في الغاط زوّاره من 9 صباحًا – 5 عصرًا، طوال الأسبوع، عدا الجمعة والسبت من 2 – 8 مساءً.

– في قريتا شقراء واشيقر التراثيتين، تفتحان أبوبهما من 9 صباحًا – 12 مساءً، ثم من 4 – 10 مساءً، والجمعة والسبت من الساعة 1 مساءً – 10 مساءً.

 

– كذلك، تكون قرية الشعراء التراثية مفتوحة من 9 صباحًا – 12 مساءً، ثم من 4 – 10 مساءً، والجمعة والسبت من 4 مساءً – 10 مساءً، والذي يعتبر نفس موعد زيارة قرية عودة سدير التراثية.

– كما سيفتح برج الشنانة بالقصيم أبوابه من 9 صباحًا – 6 مساءً، عدا الجمعة والسبت من 4 مساءً – 9 مساءً.

– أما بيت البسام وسوق المسوكف، يستقبلان الزوار من 9 صباحًا – 5 مساءً، ويوم الجمعة من 3:30 – 8 مساءً.

– وفيما يخص مواقع بلدة الخبراء التراثية، وبلدة عيون الجواء، وبلدة المذنب سوف تفتح أبواها من 9 صباحًا – 12 مساءً، ثم من 4 مساءً – 7 مساءً، والجمعة من 3:30 مساءً – 8 مساءً.

 

– أيضًا، تفتح مواقع الجوف، المتمثلة في قلعة كاف بالقريات، ومركز زوّار المنطقة بسكاكا، وقلعة زعبل، ومركز زوّار أعمدة الرجاجيل، والمنطقة الأثرية بدومة الجندل، وقلعة مارد وسوق دومة الجندل، الزوار طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحًا – 12 مساءً ثم من 4:30 مساءً – 7 مساءً.

 

– بينما بقية المواقع المتمثلة في القلعة الدوسرية بجازان، وموقع الأخدود الأثري، وقصر الإمارة التاريخي، ومنطقة حمى الثقافية في نجران، وبيت البيعة والمدرسة الأميرية في الأحساء، وقرية رُجال وموقع جرش الأثري، وبيت التراث في عسير، من المقرر أن تستقبل الزوّار من 9 صباحًا – 5 مساءً، والجمعة من 3:30 مساءً – 6 مساءً، والسبت من 10 صباحًا – 6 مساءً.

– كما ستفتح قرية ذي عين في الباحة أبوابها من 9 صباحًا إلى 5 مساءً، والجمعة من 3 مساءً – 6 مساءً، والسبت من 10 صباحًا – 6 مساءً، فيما يستقبل موقع سكة الحديد بالمدينة المنورة زوّاره من 10 – 6 مساءً، والجمعة والسبت من 5 – 9 مساءً.

 

اقرأ أيضًا: بدء أعمال المجمع الملكي للفنون بحديقة الملك سلمان

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى