ثقافة

هيئة الأفلام تفتح باب التسجيل في برنامج صناع الأفلام الرقمي

فتحت هيئة الأفلام، اليوم السبت، باب التسجيل واستقبال الطلبات للراغبين في خوض غمار «برنامج صناع الأفلام الرقمي»، عبر المعهد البريطاني لصناعة الأفلام BFI.

هيئة الأفلام

وأوضحت، أنه سيتم استقلال الطلبات للراغبين في المشاركة بالبرنامج المُقدم افتراضيًا، من خلال المنصة الإلكترونية من هــــــنـــــا

ويوفر البرنامج فرصًا تعليمية وتدريبية لصناع الأفلام المحترفين والهواة، في مختلف تخصصات صناعة الأفلام؛ حيث يأتي هذا العام افتراضيًا نظرًا للظروف التي يعيشها العالم بسبب جائحة كورونا.

ويأتي برنامج صناع الأفلام الرقمي، ضمن برنامج جودة الحياة أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، وبدعم من وزارة الثقافة.

ويسعى إلى تزويد المواهب السينمائية المحلية بموارد معرفية تسهم في تحسين بيئة صناعة الأفلام السعودية، وترفع معاييرها نحو مستويات احترافية أعلى.

وتتعاون الهيئة إلى جانب المعهد البريطاني لصناعة الأفلام BFI، في تنفيذ هذا البرنامج مع مدرسة الفنون السينمائية في جامعة جنوب كاليفورنيا في لوس آنجلوس USC ومعهد مهارات الإعلام الإبداعي CMS في استوديوهات بن وود في بريطانيا، اللذين سيتاح التسجيل فيهما خلال الفترة المقبلة.

وتسعى وزارة الثقافة، إلى تطوير القطاع السينمائي من خلال هيئة الأفلام، بإطلاق البرنامج لدعم المواهب السينمائية المتخصصة، وتوفير تجربة تطبيقية شاملة تغطي جميع مسارات العملية الإنتاجية في صناعة الفيلم، من مرحلة الفكرة إلى ما بعد الإنتاج وعمليات التسويق والتوزيع.

اقرأ أيضًا: «نقش للأفلام» تطلق فرعًا سعوديًا لدعم منتجي الأفلام في المملكة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق