ثقافة وفنون

هل يخسر ويل سميث جائزة الأوسكار الأولى بسبب صفعة كريس روك (القصة كاملة)

تصدر اسم النجم العالمي ويل سميث؛ الحاصل على جائزة الأوسكار محركات البحث بعد موقفه الغريب على مسرح حفل توريع جوائز “أوسكار” مساء أمس الأحد.

ويل سميث في حفل جوائز الأوسكار

وفاجأ الممثل الأمريكي ويل سميث الجميع، بعد قيامه بصفع مقدم الحفل، الكوميدي كريس روك، بعد أن أطلق الأخير دعابة حول زوجة سميث بسبب حلق شعرها.

وبدأ الأمر عندما قال روك خلال تقديم الحفل، لزوجة سميث، جايدا بينكيت سميث: “جايدا أنا أحبك، أعتقد أن G.I. Jane 2 تتوق لرؤية ذلك”، في إشارة إلى الفيلم الذي تظهر فيه البطلة ديمي مور حليقة الرأس، وهو ما اعتبره ويل سخرية من زوجته.

ويل سميث في حفل جوائز الأوسكار
ويل سميث في حفل جوائز الأوسكار

ويبدو أنها كانت مزحة غير مرغوب فيها، وخاصة أن  زوجة سميث، ظهرت حليقة الرأس نظرًا لتشخيصها بمرض يسبب تساقط الشعر؛ لذلك بدا الانزعاج واضحًا على وجهها بعد هذه الدعابة.

وحاول روك استدراك الموقف بعد أن لاحظ أن الدعابة لم تلق أصداء جيدة، وقال: “لقد كانت مزحة جيدة”.

لم يتلق ويل سميث المزحة كما أراد المقدم، بل غادر مقعده نحو روك ووجه صفعة قوية على الهواء مباشرة، ما أثار حالة من الصدمة بين الحضور، فظهرت الملامح الجادة على وجه سميث الذي لم يكتفي بصفع المقدم بل قام بتوجيه الشتائم له.

وبعد أن تلقى الصفعة، قال المقدم: “إنها أعظم ليلة في تاريخ التلفاز”، ليجيب سميث قائلا: “لا تتلفظ باسم زوجتي مرة أخرى” ثم أعاد الجملة مرة أخرى.

وبعد 40 دقيقة من الحادثة، صعد سميث إلى المسرح لتسلم جائزة أوسكار كأفضل ممثل عن فيلم “King Richard” والد لاعبتي التنس الأمريكيتين سيرينا وفينوس ويليامز، واعتذر لمنظمي الحفل والمرشحين المنافسين له لكنه لم يذكر اسم روك.

وقال سميث: “أعلم أننا من أجل أن نفعل ما نفعله يجب أن نتحمل الإساءة وأن نتحمل أن يتحدث عنا الآخرون، في هذه الصناعة، ستجد أناسا يقللون من احترامك ويجب أن تتلقى ذلك بابتسامة وأن تمثل أن كل شيء على ما يرام”، حسب قوله.

وأشار سميث إلى أنه تلقى حكمة من المرشح الآخر دينزل واشنطن، الذي قال له: “في اللحظة الأفضل لك كن حذرًا، ففي هذه اللحظة يأتي الشيطان إليك”، وانهار من البكاء لسعادته بالفوز أخيرًا.

وختم الممثل الأمريكي بالقول، إنه يتمنى أن ترحب به “الأكاديمية” مجددًا.

وهذه المرة الأولى التي يفوز فيها ويل سميث بأوسكار أفضل ممثل، التي رشح لها مرتين من قبل في عام 2007 عن فيلم The Pursuit of Happyness وعام 2002 عن فيلم Ali.

وتغلب ويل سميث هذه المرة على كل من أندرو جارفيلد، ودينزيل واشنطن، وبينيديكت كامبرباتش، وخافيير بارديم.

https://twitter.com/Saleh_R9/status/1508283945737199620?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1508283945737199620%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Farabic.cnn.com%2Fentertainment%2Farticle%2F2022%2F03%2F28%2Fwill-smith-smashes-oscar-rock-face

هل سيتم سحب جائزة الأوسكار من ويل؟

وعن إمكانية سحب الجائزة من ويل بعد تصرفه الذي اعتبره الكثيرين تصرفًا همجيًا، فقد استنكرت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة تصرف ويل سميث على مسرح الأوسكار .

وفي تغريدة عبر موقع  «تويتر»، قالت الأكاديمة، إنها تدين العنف بأي شكل؛ وأضافت التغريدة: يسعدنا أن نحتفل بالفائزين بجوائز الأوسكار الذين يستحقون هذه اللحظة من التقدير من عائلاتهم ومحبي الأفلام حول العالم.

وبحسب أعضاء في الأكاديمية، فإن ما فعله مخالف للوائح وقد تضطر الأكاديمية لسحب جائزة الأوسكار منه .

من ناحية أخرى، أصدر قسم شرطة لوس انجلوس بيانا حول الواقعة جاء فيه “كيانات التحقيق في شرطة لوس أنجلوس على علم بالحادث الذي وقع بين شخصين خلال حفل جوائز الأوسكار، وتضمنت الحادثة صفع فرد لآخر، إلا أن الشخص المعني رفض تقديم بلاغ للشرطة، و إذا رغب الطرف المعني في تقرير الشرطة في وقت لاحق ، فستكون دائرة شرطة لوس أنجلوس متاحة لفتح تحقيق.

اقرأ أيضًا: حقيقة القبض على نجل أصالة خالد الذهبي في مصر

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى