جمالكرشاقتك

هل حمية الدجاج نظام غذائي صحي؟

يتبع الكثير من الأفراد، حمية الدجاج كنظام غذائي من أجل خسارة الوزن، إلا أنهم قد يجهلوا مدى تأثيرها في الصحة سواء سلبيًا أو إيجابيًا.

حمية الدجاج

وحذر العديد من خبراء التغذية حول العالم، من التأثيرات السلبية التي تحدث لجسم الفرد عند اتباع النظام الغذائي الذي يعتمد على تناول الدجاج كوجبة أساسية كل يوم.

وتعتبر هذه الحمية ضمن نظام غذائي يطلق عليه «النظام الغذائي الأحادي»؛ إذ يعتمد على التركيز على تناول طعام واحد لكل وجبة كل يوم.

ويعتمد النظام الغذائي الأحادي الذي يرتكز على البروتين، بعض لاعبي كمال الأجسام ؛ من أجل مساعدتهم في بناء العضلات والحفاظ على الجسم بدون دهون، إلا أن العديد من التجارب أثبتت عدم صحة ذلك.

وعن الاعتقاد الشائع بأن حمية الدجاج أو  مايعرف بـ«النظام الغذائي الأحادي»، تعزيز فقدان الدهون بسرعة، أكد أطباء التغذية أن فرصة نجاحه تعتبر معدومة على المدى الطويل.

ونبهوا إلى أنها حمية غير جيدة وتسبب العديد من المشكلات، بسبب الاعتماد على طعام واحد، ذلك يؤدي إلى نقص المغذيات، ما يعرض الفرد للخطر.

ومن المعروف أن الدجاج من المصادر الجيدة للبروتين وفيتامين B6 والفوسفور والنياسين والسيلينيوم، ولكن على الرغم من ذلك فهو يفتقر إلى عدد من العناصر الغذائية المهمة مثل «فيتامين C وحمض الفوليك».

اقرأ أيضًا: أخطاء تفسد حمية الصيام المتقطع لخسارة الوزن

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق