أسرة ومجتمعاجتماعيات

هل تختلف مناعة المصاب بكورونا عن متناول اللقاح؟

يتساءل العديد من الأفراد، عن هل مناعة المصاب بكورونا مختلفة عن مناعة الأشخاص الذي تلقوا اللقاح المضاد لفيروس  (كوفيد_19).

مناعة المصاب بكورونا ومناعة متناول اللقاح

بدوره، أكد المجلس الصحي السعودي، أن المناعة التي يكتسبها الفرد بعد إصابته بفيروس كورونا، مختلفة كثيرًا عن المناعة التي تحدث عند تناول اللقاح.

وبيّن أن مناعة اللقاح تم بناؤها على عدد من المنهجيات والدراسات والأبحاث العملية، مؤكدًا أهمية الالتزام بكل البروتوكولات الصحية وذلك قبل وبين وبعد جرعتي اللقاح.

وفي وقت سابق، حسم مجلس الضمان الصحي، الجدل المثار حول الفئات المستثناة من الحصول على التأمين الصحي.

واستعرض التفاصيل الخاصة بالفئات المستثناة من الحصول على التأمين الصحي، والواجب توفيره من صاحب العمل للموظفين العاملين لديه.

ونص نظام المجلس، بالتزام صاحب العمل في القطاع الخاص بالتأمين على جميع العاملين سواء سعوديين أو غير سعوديين بجانب أفراد عائلاتهم المشمولين بالنظام؛ وهم:

– الزوجات.

– الأبناء الذكور حتى سن 25 عامًا.

– البنات غير المتزوجات غير العاملات.

بالنسبة إلى الحالات المستثناة من التأمين الصحي الواجب من صاحب العمل، فهم: المرافقون لغير السعوديين سواء كان «الوالدين، الإخوة، والأخوات».

ويلتزم الموظف بالتأمين على الفئات المستثناه ممن يكفلهم، وذلك وفقًا لإلزامية نظام الضمان الصحي التعاوني، والذي ينص على أنه على كل من تكفل بمقيم الاشتراك لصالحه في الضمان الصحي.

اقرأ أيضًا: هل يُلزم صاحب العمل بالتأمين الصحي على مرافقي الموظف غير السعودي؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى