«مختبر الأفكار» في مركز إثراء يطلق معرض «لستَ وحدك»

افتتح مختبر الأفكار في مركزالملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) معرض "لست وحدك"، ضمن فعاليات موسم "إثراء داون تاون".

ومن المقرر أن يستمر المعرض  حتى 30 أبريل 2021م؛ حيث يبحث المعرض عن القصص الكامنة خلف التأثير المتنامي للإنترنت على حياتنا اليومية.

من جانبه، كشف المركز أن المعرض سيركز على عالمنا الذي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بعصر الإنترنت.

وذلك من خلال استعراض الأجهزة المتنوعة التي تربطنا ببعض وتجعل مهامنا اليومية أكثر سهولة.

كذلك يخلق المعرض، مجموعة من التساؤلات لدى الزوّار حول ارتباطنا الشديد بالإنترنت، وما الذي يشعر به العالم اتجاهه.

إضافةً إلى إتاحة الفرصة للزوّار للتفكير في خياراتهم عندما ينقرون على أجهزتهم المتصلة بشبكة الإنترنت، والتي تعمل – ظاهريًا – على تحسين جودة حياتهم.

ويبحث المعرض في 5 موضوعات، وهي كالتالي:

الأشياء المتعلقة بالتتبع، القياسات الحيوية، المراقبة والمنازل الذكية، ويأتي القسم الأخير تحت شعار "التحيّز"؛ ليستعرض ما تعكسه الأجهزة من قيم إنسانية لمبرمجيها ومطوّريها، إلى جانب اكتشاف العمق الثقافي المتعلّق بشبكة الإنترنت.

ومن المقرر أن يعرض "لستَ وحدك"، أعمالًا فنية لثلاثة فنانين سعوديين على شبكة الإنترنت.

وهم: الفنان ناصر  الشميمري، الذي يستكشف النظام العالمي المستقبلي للمراقبة البائسة تحت عنوان "جاري المسح" في عالم يتم فيه مسح كل شيء، إضافةً إلى العمل الفنّي "حديقة غنّاء" للفنانتين علياء القرني وسارة خالد، حيث ستقدم كلٌ منهما عمل فني عبر استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، الذي يوضح مدى استيعاب الآلة للثقافات المختلفة، إلى جانب التطرّق إلى التحيّز الثقافي.

ويأتي العمل الأخير للفنان إياد مغازل تحت عنوان "بث"؛ ليتساءل عن عدد الساعات التي نقضيها يوميًا في استعمال الهاتف الذكي، واستكشاف الكارثة الوجودية الافتراضية، وكيفية عمل شبكات التواصل الاجتماعي واستهلاكها الكبير لمشاعرنا.

اقرأ أيضًا.. «وزارة العدل» تستعد لإطلاق تطبيق لخدمات ناجز قريبًا