اجتماعيات

«هدف»: 100 ألف موظفة سعودية استفدن من برنامج وصول

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، عن عدد الموظفات السعوديات المسجلات في برنامج وصول لدعم نقل المرأة العاملة.

وقال، في بيان له: إن عدد الموظفات السعوديات المسجلات في برنامج دعم نقل المرأة العاملة «وصول»، بلغ 100 ألف موظفة في القطاع الخاص منذ إطلاق البرنامج في نوفمبر 2017 وحتى الآن.

وجاء تنامي أعداد الموظفات المسجلات في «وصول»، نظرًا للتحسينات على آلية واشتراطات البرنامج، بهدف استفادة أكبر عدد من المتقدمات، وتيسير وتسهيل إجراءات التسجيل، في ظل دعم الصندوق لتمكين المرأة السعودية الموظفة في القطاع الخاص.

ويأتي إطلاق برنامج «وصول» تماشيًا مع توجيهات القيادة الحكيمة، في تمكين المرأة السعودية في سوق العمل – وهو إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني-، ويهدف إلى دعم استقرارها الوظيفي وزيادة مشاركتها بسوق العمل، تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

وتتضمنت التحسينات الجديدة: رفع سقف الدعم المالي للمستفيدات من (وصول) إلى 1100 ريال بدلًا من 800 ريال شهريًا.

ووفقاً للآلية الجديدة للبرنامج فإنه بمقدور المسجلات المستوفيات للشروط، الاستفادة من الدعم عبر خصم 80% من تكلفة كل رحلة بعد رفع الحد الأعلى إلى 1100 ريال في الشهر للمستفيدات بأجر شهري 6000 فأقل، وبحد أعلى 800 ريال في الشهر للمستفيدات اللواتي تتراوح أجورهن الشهرية بين 6001 إلى 8000 ريال. كما تم تمديد فترة الاستفادة من البرنامج إلى 24 شهرًا بدلاً من 12 شهرًا.

وحرصًا على سلامة المستفيدات من برنامج “وصول”، وضمان الجودة والأمان في النقل، يتم تقديم الخدمة عبر الشركات المرخصة من وزارة النقل.

ويغطي برنامج “وصول” 13 منطقة هي؛ الرياض ومكة المكرمة، والمنطقة الشرقية والمدينة المنورة وتبوك وعسير والقصيم وحائل وجازان، والحدود الشمالية، ونجران والجوف والباحة.

 

ويمكن للمرأة العاملة في القطاع الخاص المستوفية للشروط، التسجيل في برنامج «وصول» من خلال الرابط هنا

 

اقرأ أيضًا: منصة أبشر توضح خطوات نقل المعلومات لجواز السفر بعد تجديده

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى