ديكورات

نصائح تنسيق الألوان النارية في الديكور الداخلي

الألوان النارية في الديكور الداخلي للمنزل، تدل على القوة والجرأة فضلًا عن الدفء الذي تمنحه إلى المكان.

وإذا وقع اختيارك على إدراج الألوان النارية في منزلك، يجب التعرف عليهم جيدًا ومعرفة كيفية تنسيقهم للحصول على أفضل ديكور.

الأحمر

اللون الأحمر مصدر للطاقة والنشاط والحيوية، ولكن لا ينصح باستعماله بشكل كبير في الديكورات، ويُفضل استخدامه في التفاصيل البسيطة التي تُضفي لمسات جمالية دافئة.

وعادة ما يُستخدم الأحمر على الجدران وأقمشة المفروشات المخمل في الديكورات الكلاسيكية؛ نظرًا لكونه يُبرز الأثاث المذهب بشكل لافت.

ويمكنك تنسيقه مع الأخضر بدرجاته، ويُفضل استخدام الأحمر في الغرف الفسيحة أو المداخل أو الردهات، وأيضًا المطابخ وغرف الطعام، لأنه يفتح الشهية.

الأصفر

يُضفي اللون الأصفر شعورًا بالبهجة والإيجابية والتفاؤل، فضلًا من دوره في رفع مستويات التركيز وتقوية الذاكرة وتعزيز الشعور بالسعادة والطاقة الإيجابية.

ويمتاز الأصفر بإمكانية توظيفه في أكثر من مكان بالمنزل، مثل غرفة الجلوس أو الوسائد والستائر، ويمكن تطعيمه بالأسود أو الرمادي أو البيج.

ولكن عند تنسيق هذا للون في منزلك يُفضل طلاء الجدران بالأبيض، وعند استخدام الأصفر مع البيج فيُطلى جدار محدد أو جداران متقابلان بالبيج الداكن.

ويُصبح الأصفر خيارًا جيدًا في الغرف المتوافر بها نور طبيعي من خلال واجهة زجاجية كبرى، كما يُفضّل إبعاد اللون الأصفر عن غرف النوم الرئيسية، وفي حال استخدامه يكون بنسبة لا تتعدى 10%.

البنفسجي

البنفسج هو مزيج من الأحمر الدافئ والأزرق البارد، ويعد خيارًا ممتازًا لتحفيز القدرة على التأمل والاسترخاء وراحة البال، فضلًا عن زيادة القدرة على التركيز.

ويمكنك استخدام هذا اللون في وسائد الصالون أو طلاء جدار وحيد ترغب في إبرازه، بشرط أن يكون الجدار هو الأكثر صغرًا من ناحية الحجم في الغرفة، مع تزويده بالإكسسوارات الفاتحة.

موضة البنفسجي الفاقع في الديكور الدخلي | مجلة سيدتي

اقرأ أيضًا: أظهري جمال الديكور.. كيفية توزيع الإضاءة داخل منزلك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق