خسارة الوزن وعلاج الإمساك.. فوائد عصير الصبار وطريقة تحضيره

نسمع كثيرًا عن جيل الصبار واستخدامه للبشرة والشعر، لكن لا يعلم الكثير عن فوائد عصير الصبار للجسم، بل لا يتوقع الكثير أن هناك إمكانية لتناول الصبار الذي يستخدم كدهان على الأغلب.

ولا يمكن إغفال فوائد عصير الصبار، على الرغم من أن البعض لا يستصيغ طعمه؛ وتستعرض «الجوهرة» فوائده وطريقه تحضيره في السطور التالية.

علاج الإمساك يعالج عصير الصبار العديد من مشكلات الجهاز الهضمي؛ حيث يحتوي على مركبات تسمى الانثركينون، ثبت أنها تعادل فعالية الأدوية الملينة للأمعاء؛ إذ تساهم في علاج الإمساك وتنظيف القولون من السموم.

ترطيب الجسم يساهم الصبار في ترطيب الجسم، لدى الأشخاص الذين يجدون صعوبة في شرب الحصة اليومية الموصي بها من الماء.

تقوية المناعة يحتوي على كمية عالية من فيتامين سي وفيتامين أ، وهما من مضادات الأكسدة التي تلعب دورًا كبيرًا في تعزيز قدرة الجسم على مكافحة الالتهابات ومقاومة مسببات الأمراض وتقوية المناعة.

غسول للفم يمكن اعتباره بديلًا طبيعيًا لغسول الفم؛ حيث يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات، وهو ما يعود بالنفع على صحة الأسنان واللثة.

ويساعد على الوقاية من التسوس والتهاب اللثة والتقرحات الفموية.

ضبط سكر الدم أوضحت دراسة نشرت في مجلة Clinical Pharmacy and Therapeutics عام 2016، أن عصير الصبار يساعد على ضبط نسبة السكر بالدم لدى المصابين بداء السكري، خاصةً أثناء الصيام.

فقدان الوزن يساعد عصير الصبار على فقدان الوزن؛ فهو من المشروبات منخفضة السعرات الحرارية، ويحتوي على مادة السيترول، التي تلعب دورًا كبيرًا في تعزيز معدل الأيض ومنع الدهون من التراكم مرة أخرى بالجسم.

طريقة تحضير عصير الصبار:

المكونات

  1. أوراق الصبار.
  2. كوب من عصير الليمون.
  3. ملعقة صغيرة من عسل نحل.
طريقة التحضير
  1.  تقشير أوراق الصبار.
  2. خفق هلام الصبار مع الليمون والعسل في الخلاط.
  3. تصفية الخليط من الشوائب.
  4. سكب العصير في أكواب وتقديمه بادرًا.
 

اقرأ أيضا..5 أطعمة يجب التخلي عنها في وجبة الإفطار بعد تخطي الأربعين