تسريحاتجمالك

نصائح العناية بـ«الشعر المقصف» في الشتاء

تزداد مشاكل الشعر المقصف والجاف، خلال فترة الشتاء، في ظل انخفاض درجة الحرارة، وارتفاع نسبة الرطوبة، ما يؤدي إلى جفاف فروة الرأس وانقسام بصيلة الشعر وزيادة التقصف والهيشان.

العناية بـ«الشعر المقصف»

ويعد الشعر الجاف من أكثر أنواع الشعر إزعاجًا، ويتسبب في الإحراج للكثير من الفتيات، لكن يوجد عدة نصائح يمكنك الالتزام بها للعناية بشعرك في الشتاء.

1- قص الأطراف بانتظام

احرصي على قصف نهايات الشعر بشكل منتظم كل شهرين أو 3 أشهر على أقصى تقدير، فهي من أفضل الوسائل للعناية بالشعر والتخلص من التقصف.

وتساعدك هذه العادة في الحفاظ على صحة وتقوية شعرك والتخلص من النهايات المتقصفة، كما يمنح شعرك المزيد من الحيوية والكثافة.

2- استخدام الزيوت الطبيعية

لا تهملي استخدام الزيوت الطبيعية على شعرك باستمرار، مثل «زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت جوز الهند، زيت اللوز الحلو، وزيت الجوجويا» وغيرهم من الزيوت الطبيعية.

اقرأ أيضًا: خلطات منزلية لترطيب الشعر الجاف وتغذيته

وتعد الزيوت الطبيعية من المكونات الأساسية للعناية بالشعر الجاف، ويمكنك استخدامها كحمام زيت من مرة إلى مرتين أسبوعيًا للحصول على أفضل نتيجة.

3- عدم الإفراط في استخدام الشامبو

نعتقد أن غسل الشعر بكميات كبيرة من الشامبو، يُنظفه من الأوساخ فقط، بل يُفقد الشعر الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، ما يزيد من جفافه.

لذا، احرصي على غسل شعرك بالشامبو من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيًا، حسب نوع شعرك، فالشعر الجاف يُفضل غسله مرتين فقط، والشعر الدهني يتم غسله 3 مرات.

4- تجنبِ الصبغات والحرارة العالية

الصبغات وكثرة استخدام أدوات التصفيف الحرارية من مكواة وسشوار، تؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه خاصة في فصل الشتاء، لذا تجنبي الإفراط من هذه العمليات.

5- البلسم والمرطبات الطبيعية

يحتاج الشعر في الشتاء إلى المرطبات؛ للحفاظ على مظهره الحيوي وتجنب الجفاف، لذا احرصي على استخدام البلسم المناسب لنوع شعرك بعد الاستحمام أو حمام الكريم مرتين أسبوعيًا.

كما يمكنكِ الاعتماد على بعض المرطبات الطبيعية، مثل حليب جوز الهند، الذي يعد من أفضل أنواع البلسم الطبيعي والصحي للشعر، وأيضًا استخدام العسل الطبيعي على جذور الشعر وأطرفه.

6- تجنبي لف الشعر المبلل

تتبع الكثير من الفتيات عادة لف الشعر، وهو مبلل بعد تسريحه مباشرة؛ ما يؤدي إلى تكسر بصيلات الشعر وتراكم البكتيريا والجراثيم مع تلف الشعر.

اقرأ أيضًا: 3 وصفات طبيعية لعلاج الشعر المقصف

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق