رشاقتك

نصائح التخلص من الوزن الزائد بدون حمية قاسية

ترغب العديد من السيدات في التخلص من الوزن الزائد، تلك المشكلة التي تشكل عائقًا كبيرًا أمام الكثيرات منهن، ليبحثن عن طرق أنظمة غذائية مختلفة، حتى يفقدن أوزانهن.

التخلص من الوزن الزائد

وينصح المختصون باتباع عدد من الأمور البسيطة، التي تساعد في القضاء على مشكلة الوزن الزائد، وذلك دون الحاجة إلى الاعتماد على أنظمة تخسيس قاسية.

التخلص من الوزن الزائد بدون أنظمة قاسية بهذه النصائح
التخلص من الوزن الزائد

وتتبع من تعاني من مشكلة الوزن الزائد، عددًا من الأنظمة الغذائية الخاطئة، ما يسبب لهم على المدى الطويل آثارًا جانبية خطيرة.

وخلال السطور التالية، تستعرض «مجلة» عددًا من النصائح التي من الممكن اتباعها من أجل التخلص من الوزن الزائد.

التخلص من الوزن الزائد بدون أنظمة قاسية بهذه النصائح
التخلص من الوزن الزائد

– أهمية النوم الجيد، وأخذ قسط كافٍ من النوم؛ حيث إن هذا يعمل على تقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر، بالإضافة إلى الاعتدال في الخيارات الصحية وذلك بعملية التغذية.

– من الأمور المهمة أن يتم تناول البروتين مع كل وجبة وذلك حتى يشعر الفرد بالشبع، بالإضافة إلى تناول بعض البدائل الصحية من الحلويات أو الفواكه على سبيل المثال الوجبات الخفيفة، على أن يكون هذا مع الاهتمام بصحة الأمعاء عن طريق تناول الخضراوات والأطعمة المليئة بالألياف.

– من ضمن النصائج، أنه من الضروري التركيز على جودة السعرات الحرارية، بجانب الألياف تلك التي تتوفر في الفول والعدس والحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات والمكسرات، مع أهمية تناول الطعام في الصباح والظهر وتجنبه في وقتٍ متأخر.

التخلص من الوزن الزائد بدون أنظمة قاسية بهذه النصائح
التخلص من الوزن الزائد

– يجب أيضًا ممارسة التمارين الرياضية بشكل شبه منتظم؛ حيث يمكنك القيام بتجربة ممارسة الرياضة 10 دقائق في اليوم الأول، ثم زيادة المدة تدريجيًا، حتى تجد نفسك اعتدت عمل ذلك.

 

– عليك تجنب تناول الحلويات وكل الأطعمة غير المفيدة كالوجبات السريعة، فهي من أكثر الأشياء التي تعمل على زيادة الوزن بشكل مفاجئ، فالأفضل الابتعاد عنها مع المشروبات الغازية.

– في حالة كنت ترغب في عمل حمية غذائية من الأفضل المتابعة مع طبيب تغذية متخصص في ذلك، حتى يصف لك نظامًا غذائيًا مناسبًا، فلا يجب إتباع نظام عشوائي حتى لا يعود عليك بالضرر فيما بعد، وبدلًا من فقدان الوزن سوف تجد نفسك مصابًا بأمراض خطيرة أو ستأتي بنتيجة عكسية.

اقرأ أيضًا: طرق حرق السعرات الحرارية سريعًا بدون «جيم».. 5 عادات واظبي عليها

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى