البيتديكورات

نباتات تساعد على النوم.. ضعيها بجانب سريرك 

في حالة كنت لا تستطيع النوم بشكل هادئ، فهناك عدة نباتات تساعد على النوم بشكل جيد ننصحك بوضعها بجانب سريرك للشعور بالاسترخاء.

نباتات تساعد على النوم

قد يعاني الكثير من الأفراد من اضرابات النوم المختلفة، وذلك يعود لعدة أسباب منها الضغوط النفسية، إلا أنه يمكنك الاعتماد على النباتات المنزلية في غرفة نومك، للشعور بالاسترخاء، والحصول على نوم هادئ وعميق.

نباتات تساعد على النوم.. ضعيها بجانب سريرك 

النباتات لن تمنحك الجمال والشكل المميز لغرفة النوم، بل تعمل على تنقية الهواء من السموم  وتساعد على إنتاج الأكسجين الليلي، ما يساعد في إنعاش جو الغرفة لنوم سليم.

وفي هذا الصدد، تقدم «الجوهرة»، خلال السطور التالية، أنواع نباتات يمكن وضعها ضمن ديكور غرفة النوم،  لتساعدك على النوم بطريقة أفضل.

نباتات تساعد على النوم.. ضعيها بجانب سريرك 

  • الصبار

يمتلك الصبار قدرات علاجية، والتي تساهم في المساعدة على حصولك على قسط كافٍ من النوم الهادئ خلال فترة الليل.

وينتج نبات الصبار الأكسجين خلال الليل، على عكس النباتات الأخرى التي تصنعه خلال النهار، أي يمتلك قدرة مميزة تساعد على تنقية الهواء وتحسين نومك.

 

  • نبات الثعبان

يعتبر نبات الثعبان أفضل اختيار يساعد على تنقية الهواء؛ حيث لا يتطلب هذا النوع من النبات من الري المتكرر، كما أنه لا يحتاج إلى أشعة الشمس بشكل مباشر.

 

  • الناردين

زهرة الناردين ليس فقط ديكور مميز يمكنك وضعه في غرفة نومك، ولكنها عبارة عن عشب يساهم في حل مشاكل النوم.

وتعمل هذه الزهرة، على جعلك تشعرين بالرائحة اللطيفة بجانب الاسترخاء الذي ستحصل عليه سواء لجسدك أو عقلك بجانب تقليل القلق والتوتر، وهذه الزهرة تعتبر إضافة ساحرة لغرفة النوم بألوانها، سواء الأبيض أو الوردي الباهت.

نباتات تساعد على النوم.
نباتات تساعد على النوم
  • لافندر

بعرف نبات اللافندر بتأثيره المهدئ، كذلك يعمل على الشعور بالراحة؛ إذ تتفتح الأزهار لتنشر رائحة عطرية تعمل على تقليل التوتر بجانب ضغط الدم.

لذلك ننصحك بوضع نبات اللافندر في غرفة نومك عند حافة نافذة مشمسة.

 

  • زهرة الأوركيد

تشتهر زهرة الأوركيد بحاجتها  إلى عناية فائقة، فيجب التأكد من عدم الإفراط في الري، فهي تعمل على جعل غرفة نومك أنيقة، بجانب تحسين جودة الهواء.

كذلك، تعمل تلك النباتات، على تقوية ذاكرتك وتركيزك، لذلك يمكنك وضعها في مكتب العمل أو غرفة نومك؛ حيث تعطي العديد من الفوائد بجانب شعورك بالاسترخاء.

 

  • زنبق السلام

زنبق السلام واحد من النباتات المنزلية الأكثر شيوعًا وشعبية، ويرجع ذلك لأوراقها اللامعة التي تجدها تزدهر في ظروف الإضاءة العالية أو المنخفضة.

كما تساهم في تنقية الهواء وإزالة الملوثات، بالإضافة إلى زيادة الرطوبة، غير أنها ذات شكل مميز وجميل يعمل على إضافة أناقة خاصة إلى غرفة نومك.

نباتات تساعد على النوم
نباتات تساعد على النوم

 

اقرأ أيضًا: ديكورات المنزل المعاصر بتصاميم مستوحاه من السبعينيات

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى