اجتماعيات

مهرجان البن بجازان يشهد إقبالا واسعا في نسخته الثامنة


شهد مهرجان البن بجازان في نسخته الثامنة والمقام بمحافظة الدائر بني مالك، إقبالًا كثيفًا على مدار اليومين الماضيين، وسط مشاركة رسمية وشعبية خاصة من قبل مزارعي البن والأسر المنتجة.

ويعد هذا المهرجان، فرصة جيدة لمزارعي البن للتعريف بالبن السعودي الذي يتميز بالجودة العالية؛ حيث يعد «بن جازان» من أفضل منتجات البن عالميًا وفقًا للدراسات.

كما يهدف مهرجان البن بجازان، إلى التعريف بما تزخر به المحافظات الجبلية شرق منطقة جازان من مقومات لنجاح المنتج والتوسع في إنتاجه وتسويقه محليًا وخارجيًا.

بالإضافة إلى أنه أحد عوامل الجذب لاستقطاب الزوار والسياح نحو المحافظات الجبلية التي تمتلك طبيعة سياحية متميزة تؤهلها لتكون مصدرًا سياحًا مهمًا يمكن استثماره في دعم الحركة السياحية بمنطقة جازان.

وافتتح الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان، قبل يومين، مهرجان البن الثامن في جبال جازان، الذي تنظمه محافظة الداير بني مالك بمقر المهرجان في المحافظة، بحضور نائب أمير المنطقة، الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز.

ويشارك في المهرجان أكثر من 124 مزارعًا من مزارعي البن بالقطاع الجبلي بالمنطقة، بجانب مشاركات من قبل عدد من الجهات الحكومية.

اقرأ أيضًا: «مهرجان البن».. موهوبات الفن التشكيلي والحرف اليدوية يحيين التراث بالداير

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق