ثقافةثقافة وفنون

«مهرجان البحر الأحمر السينمائي» يقدم دعمًا للمشاريع الفنية بـ10 ملايين دولار

كشف «مهرجان البحر الأحمر السينمائي» عن فتح باب الاشتراك للمبدعين من صناع الأفلام في السعودية والعالم العربي وأفريقيا.

وأعلن فتح باب الاشتراك وتقديم المشاريع التي ترتبط بإنتاج الأفلام الوثائقية والروائية حتى أفلام الرسوم المتحركة، بداية من 15 يونيو وحتى 21 يوليو المقبل.

كما أصدرت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، قرارًا بتمويل صناع الأفلام في أفريقيا والعالم العربي، حتى يتم تشجيعهم على كتابة السيناريو والتصوير من أجل إنتاج أفلام جديدة وهادفة للمجتمع.

من جهته، شارك الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان؛ وزير الثقافة السعودي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مجموعة من الصور الترويجية بمهرجان البحر الأحمر،  وذلك بهدف التعريف بالأنشطة التي يقدمها المهرجان الدولي.

ومن المقرر أن يقدم صندوق البحر الأحمر، عددًا من المنح التمويلية من أجل دعم أكثر من 100 مشروع فني لصناعة الأفلام، بقيمة مالية كبيرة تبلغ 10 ملايين دولار.

ويهدف إلى تشجيع المواهب الفنية في المملكة والمنطقة العربية وأفريقيا على خوض مجالات صناعة وإنتاج الأفلام التي سوف تتضمن كتابة السيناريو والتصوير والإخراج.

كما سوف يعتمد صندوق البحر الأحمر على تقديم الدعم للمشاريع الفنية التي تتضمن 3 فئات، وهي:

  •  دعم الأفكار الفنية المبتكرة من المواهب الإبداعية، وتطوير هذه المشاريع من المرحلة الأولى وهي «السيناريو وحتى الوصول إلى مرحلة الإنتاج».
  • دعم المشاريع الفنية الجاهزة للتصوير والإنتاج، ويجب على المتقدمين عرض السيناريو النهائي، وخطة الإنتاج، بجانب تقديم قائمة بالمواهب الفنية التي سوف تشارك في المشروع الفني.
  • دعم للمشاريع الفنية بعد تصويرها، تلك التي سوف تحتاج لإتمام عمليات ما بعد الإنتاج، وذلك حتى تصل إلى نسختها النهائية، وبالتالي تكون جاهزة للعرض في دور السينما المختلفة.


اقرأ أيضًا: «وزارة الثقافة» تسلط الضوء على مشروع تأهيل جدة التاريخية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى