ثقافة وفنون

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.. كيف عبر النجوم عن سعادتهم بالحدث؟

يعتبر مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، من الفعاليات المهمة للفنانين السعوديين سواء ممثلين أو مخرجين أو منتجين أو كتاب وصناع السينما، خاصة أنه يهدف إلى تقوية قطاع صناعة السينما السعودية.

 

مهرجان البحر الأحمر السينمائي

كذلك، يستهدف المهرجان الشباب السعودي بشكل خاص، من أجل إلهام الجيل القادم من الشباب والمواهب وصانعي الأفلام.

ومنذ بدء المهرجان يوم 6 ديسمبر 2021، تواجد العديد من النجوم السعوديين على السجادة الحمراء، خاصة أنه يشكل حدثًا مهمًا لهم باعتباره أول مهرجان سينمائي في المملكة.

وحرص عدد من النجوم، على التعبير عن سعادتهم بهذا الحدث الهام، وانطلاق مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في نسخته الأولى، مطلقين عبارات الإشادة والترحيب.

ووصف الممثل مؤيد الثقفي، مشاركته في المهرجان بالحلم الذي تحقق، وذلك بفضل جهود وزارة الثقافة والحكومة، قائلًا: «تحقق الحلم ونفذ على أرض الواقع بأعلى المعايير، وأصبح لدينا مهرجان يضاهي المهرجانات العالمية».

 

في حين، قالت الممثلة والفنانة سارة طيبة: «السجادة الحمراء في كل مكان جميلة ولكن في السعودية أشعر أنها مختلفة تمامًا؛ حيث إنني سعيدة بالسير عليها في بلدي، وكذلك سعيدة بالحدث العالمي الذي يعمل على دعم صناعة السينما السعودية».

 

فيما أكدت الممثلة إلهام، إحدى أبطال فيلم «بلوغ» الذي يشارك في المهرجان، أن السينما السعودية تتواجد بشكل جيد على المستوى المحلي والدولي، منذ عدة سنوات طويلة، وشاركت في مهرجانات عالمية، وجاء هذا المهرجان ليفتح الآفاق أمامها، متمنية التقدم أكثر في مجال صناعة الأفلام.

 

يشار إلى أن الدورة الافتتاحية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بدأت في مدينة جدة بمنطقة البلد يوم 6 ديسمبر الجاري، ومن المقرر أن تستمر حتى 15 ديسمبر 2021.

 

اقرأ أيضًا: فساتين سهرة محتشمة من وحي نجمات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى