نصائح لتطبيق مكياج العروس.. يخفي علامات التوتر والقلق

يوجد عدة نصائح لتطبيق مكياج العروس، بشكل يساعد على إخفاء علامات التوتر والقلق التي تصاحبها في يوم زفافها، والتي من الممكن أن تعكر صفوها.

نصائح لتطبيق مكياج العروس

قد تصاب الكثير من الفتيات يوم زفافها، بالتوتر الشديد، ما يؤثر سلبًا في البشرة، ولكن يمكن اتباع عدد من الخطوات أثناء تطبيق المكياج بشكل سهل وبسيط، ما يعمل على منح العروس إطلالة مشرقة، بالإضافة إلى إخفاء العيوب والشوائب والهالات السوداء.

وخلال التقرير التالي، تقدم «الجوهرة»، مجموعة نصائح لتطبيق مكياج العروس لإخفاء التوتر والقلق في يوم الزفاف.

نصائح لتطبيق مكياج العروس يخفي علامات التوتر والقلق في يوم زفافها

  • ضرورة تحضير البشرة
من الأمور الهامة التي يجب القيام بها، تحضير البشرة قبل وضع مكياج العروس، فذلك يعمل على تسهيل عملية إخفاء التوتر والعيوب.

وكلما كان أساس البشرة ناعمًا يسهل إخفاء الشوائب، وذلك مع ضرورة عدم استخدام مستحضرات مكياج ذات تركيبة دهنية، لتجنب سيلان المكياج في يوم الزفاف.

عليك تطبق كريم ترطيب البشرة، بعدها ضعي طبقة رقيقة من البرايمر، ثم اتنتظري عدة دقائق وذلك حتى تمتصهما البشرة، بعدها ضعي كريم الأساس بلون قريب إلى لون بشرتك.

 

  • اختيار ظلال العيون المناسبة لإخفاء الشوائب
يعتبر مظهر العينين المرهق، أحد الأمور التي تكشف توتر العروس، لهذا السبب يمكن تطبيق برايمر العين.

بعدها ضعي نقطة صغيرة من الكونسيلر على الفرشاة، وقومي بتطبيقها على الشوائب، بشكل خاص على الهالات السوداء.

ولكن يجب الحرص على عدم الإكثار منه، لعدم  لفت الانتباه لعيوب ممكنة، كما يجب استخدام ظلال عيون كريمية ذات لون محايد؛ حيث يعمل على توحيد لون الجفون، بالإضافة إلى تسهيل تطبيق ظلال العيون البودرة في حالة كنت ترغبين في استخدامها.

[caption id="attachment_160643" align="aligncenter" width="1280"]نصائح لتطبيق مكياج العروس يخفي علامات التوتر والقلق في يوم زفافها نصائح لتطبيق مكياج العروس[/caption]

  • تجنب الغليتر في مكياج العروس
في حالة إذا كنتِ ترغبين في إخفاء علامات التوتر يوم الزفاف، يجب استخدام المكياج الهادئ والبسيط الناعم، وتجنب استخدام مستحضرات المكياج اللامعة أو الغليتر، والهايلايتر البراق بجانب ظلال العيون اللامعة أو الغليتر، وذلك لأنها تعمل على فضح عيوب الوجه بجانب منح العروس إطلالة قاسية وحادة.

 

  • اختيار ألوان الروج المحايدة 
يجب العناية بالبشرة بشكل جيد بجانب اختيار أحمر الشفاه بلون مناسب؛ حيث يمنحها توردًا طبيعيًا مشرقًا.

يجب أن تقومي بترطيب الشفاه عن طريق استعمال مرطب الشفاه، بعدها عليكِ بتمرير أحمر الشفاه المحايد، أو النيود بدرجاته المختلفة مرتين على شفتيك من أجل منحهما تغطية مكثفة وثابتة.

[caption id="attachment_160641" align="aligncenter" width="620"] نصائح لتطبيق مكياج العروس[/caption]

اقرأ أيضًا: مكياج سموكي رمادي لإطلالة مثالية جذابة