ثقافة وفنون

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.. تعرف على تفاصيل دورته الثانية

ينتظر المواطنون وصناع الأفلام، إعلان مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، تفاصيل دورته الثانية وموعد انطلاقها، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه في دورته الأولى.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي

وأعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، تفاصيل دورته الثانية، والمقرر إقامتها في مدينة جدة، في الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر 2022.

في حين، قرر معمل البحر الأحمر السينمائي، فتح باب التقديم في نسخته الثانية، ودعا المخرجين والمنتجين وكتاب السيناريو السعوديين والعرب إلى التسجيل، بداية من 6 يناير وحتى 11 من فبراير الحالي 2022.

 

معمل البحر الأحمر

وقدم معمل البحر الأحمر برنامجًا تدريبيًا استمر 10 شهور، عبر إقامة خمس ورش عمل، والتي يندمج فيها المشاركون مع تفاصيل كل خطوة من عملية صناعة الفيلم.

وفيما يتعلق بصانعي الأفلام الواعدين، خصص معمل البحر الأحمر، بالشراكة مع معمل تورينو للأفلام، خطة إرشادية وإبداعية ومهنية وتطويرية، تعمل على تعزيز فرص النجاح وتألقهم في المجال.

 

ومن المقرر أن يتم اختيار 12 مشروعًا، بحد أقصى لاختيار 6 منهم من المشاريع السعودية، والباقي من دول العالم العربي.

وأشارت إلى أن النصوص السينمائية ليست إلزامية، فالعمل على تطوير النصوص، من خصائص البرنامج، والتي تضمن نسخة المعمل تلك السنة، برنامجًا من خمس ورش عمل، يأتي ثلاثة منها عن بُعد، وستقام الورشتان الأخريان في مدينة جدة.

ومن المقرر أن يتم عقد ورش العمل باللغة الإنجليزية، مع توفير خيار الترجمة العربية وذلك لمن يحتاجها، فيما توفر تلك النسخة برنامجًا لتدريب المنتجين، وستغطي مواضيع التطوير المهني وكذلك الإنتاج والتمويل والمبيعات والتسويق.

 

وسيغطي البرنامج تطوير النصوص، وورش العمل التي تتيح للمشاركين فرصة العمل مع خبراء دوليين في عدة مجالات كالإخراج، والتصوير السينمائي، وتحرير الصوت، بالإضافة إلى مراحل ما بعد الإنتاج، والمبيعات.

وسيتم عرض المشاريع الفنية على المستثمرين والممولين، في سوق البحر الأحمر، وسيتنافس المشاركون على جوائز معمل البحر الأحمر السنوية للإنتاج، ومن المقرر تكريم مشروعين فائزين، بمنحة قدرها 100.000 دولار لكل مشروع.

وسوف يحصل الفائزون على عرض عربي أول لفيلمهم في الدورة المقبلة، من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

وحقق مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، في دورته الأولى الافتتاحية، نجاحًا كبيرًا؛ حيث شهد عرض 138 فيلمًا، بجانب استقطاب أكثر من 30 ألف مشاهد من عشاق السينما.

 

اقرأ أيضًا: 20 فعالية متنوعة في مهرجان شتاء درب زبيدة برفحاء

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى