أسرة ومجتمعاجتماعيات

منى المري: السعودية والإمارات من أوائل الدول في تشريعات تمكين المرأة

قالت منى غانم المري؛ رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة، والعضو المنتدب، إن دولتي السعودية والإمارات من أوائل الدول في مجال التشريعات الخاصة بتمكين المرأة.

منتدى المرأة العالمي دبي 2020

وأكدj منى المري، في كلمة خلال منتدى المرأة العالمي دبي 2020، الاهتمام الكبير والعالمي بجهود دولة الإمارات فيما يخص تمكين المرأة والأشياء المتعلقة بها، وتشريعاتنا،مستدركة بأن والواقع يدل على مايحدث.

وتابعت: «ماحد يقدر يقول إننا لم نمتلك أشياءً متعلقة بالمرأة أصبح لدينا كل شيء يتعلق بالمرأة». مؤكدة أن الإمارات والمملكة، لهما حضور مهم  ومؤثر وعالمي في الملف الخاص بالمرأة.

وأوضحت  تقرير  البنك الدولي للمرأة والأعمال والقانون، أثبت أن دولتي الإمارات والسعودية من أوائل الدول وأفضلها في التحسينات والتشريعات المتعلقة بتمكين المرأة وهذا بحد ذاته اعتبره انجاز للمنطقة».

وانطلق أمس الأحد، منتدى المرأة العالمي بدورته الثانية، والذي تستمر فعالياته لليوم، برعاية مؤسسة دبي للمرأة. وتحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم؛ نائب رئيس الدولة؛ رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

يحمل منتدى المرأة العالمي دبي هذا العام، شعار «قوة التأثير» ويعد منصة عالمية رائدة للتأثير في السياسات وبناء شراكات تعزز دور المرأة وتأثيرها في الحكومة والاقتصاد والمجتمع والمستقبل، وبمشاركة أكثر من 3000 شخص من القادة العالميين والخبراء والأكاديميين ورواد الأعمال والطلاب.

الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد: النساء لديهن شجاعة كبيرة لتحقيق أحلامهن

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق