منها التقشير المتكرر.. أسباب ظهور بثور البشرة بشكل مفاجئ

في أغلب الأحيان تستيقظين من النوم لتجدي بثور في وجهك، دون أن تعلمي أسباب ظهور بثور البشرة بهذا الشكل المفاجئ، على الرغم من اتباع روتين العناية بالبشرة.

فعلى الرغم من اهتمامك ببشرتك والحفاظ على اتباع روتين معين؛ إلا أنكِ قد تتفاجئين بظهور البثور، والتي تسبب لك الازعاج؛ خاصة إذا كنت مضطرة للخروج إلى مشوار ضروري.

وتظهور البثور بشكل غير متوقع؛ نظرًا لاتباع روتين قاسي للبشرة، دون إدراك منك بخطورة هذا الأمر، الذي يلحق الضرر ببشرتك.

اقرأ أيضًا..3 أخطاء في روتين العناية بالبشرة خلال الحجر الصحي

فيجب الحرص عند اتباع روتين معين، دون الإكثار أو الإفراط في أمر ما يؤذي بشرتك؛ لذلك نُسلط الضوء على أبرز أسباب ظهور بثور البشرة بشكل غير متوقع على الرغم من العناية بها.

الإفراط في تقشير البشرة

من الاعتقادات الخاطئة، أن تقشير البشرة بشكل مستمر يجعل بشرتك صافية وأكثر جمالًا؛ فالعكس صحيح تمامًا؛ لأن التقشير المتكرر يُعرض بشرتك للاحمرار والالتهابات، فلا تتحمل البشرة التقشير بشكل يومي أو على فترات ليست متباعدة؛ حيث يفضل تقشير الوجه مرة واحدة في الأسبوع.

طريقة التقشير

تسبب طريقة التقشير الخاطئة، التي تتبعيها في فركِ البشرة، البثور فيجب ألا تتعاملي بعنف مع بشرتك، والحرص على الترطيب بعد التقشير.

الاستحمام بالمياه الساخنة

الاستحمام بالمياه الساخنة أمر خطير للغاية على بشرتك؛ فهو يسبب الجفاف ويجرد بشرتك من الزيوت الطبيعية، وبالتالي تكون بشرتك أكثر عرضة للتهيج وظهور البثور؛ لذلك استحمي بماء معتدل الحرارة.

استخدام غسول خاطئ

يجب عند استخدام غسول أو منظف للوجه التأكد من أنه لا يحتوي على درجة حموضة قلويّة، فهي قاسية على بشرتك، مما يسرّع من تهيّجها والتهابها، وبالتالي احمرارها أو تراكم البثور عليها.

 

اقرأ أيضًا.. خلطات طبيعية للتخلص من رائحة الفم في رمضان