مشاهير الفن

منح دريد لحام وسام عروس البحر المتوسط

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، منح الفنان العربي السوري دريد لحام، وسام عروس البحر المتوسط، في الدورة الـ37 المقرر إقامتها في الفترة من 25 سبتمبر الجاري حتى 1 أكتوبر المقبل.

وسام عروس البحر المتوسط

وأكدت إدارة المهرجان برئاسة الناقد الأمير أباظة، أن هذا التكريم جاء تقديرًا لدوره في الحركة السينمائية العربية؛ حيث قدم أعمالًا حركت المشاعر والوجدان.

وقال الناقد الأمير أباظة: إن قضايا الوطن كانت من أهم أولويات الفنان دريد لحام، خاصة في أفلام «الحدود، التقرير، كفرون، دمشق وحلب».


إنجازات دريد لحام

وذكر البيان الصادر عن إدارة المهرجان، أن دريد لحام ممثل كوميدي ودرامي سوري، عرف في بداياته بشخصية كارلوس عازف الجيتار المكسيكي الذي يغني بالإسبانية والعربية.

وأضاف أنه اشتهر بشخصية «غوار الطوشة» الكوميدية، التي أداها في معظم أعماله الفنية، كما نال العديد من الأوسمة والجوائز وشهادات التقدير من الجاليات العربية في العالم والبلاد العربية.

كذلك، حصول النجم السوري على العديد من الجوائز؛ منها «وسام الكوكب الأردني عام 1956، وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الأولى عام 1976، وسام الاستحقاق الثقافي التونسي عام 1979، وسام الوشاح الأخضر -ليبيا عام 1991، ووسام الأرز اللبناني من رتبة فارس عام 1999».

ونال عدة شهادات تقدير من حاكم مدينة لوس أنجلوس، ومن اللجنة العربية الأمريكية لمكافحة التمييز، ومن جمعية الصحفيين العرب الأمريكيين، ومن بلديات ديترويت، سان لوران، سيدني.

يشار إلى أنه تم تكريم دريد لحام بنفس المهرجان في الحفل الختامي للدورة الـ34 عام 2018؛ حيث تم تتويجه بجائزة التمثيل الكبرى عن فيلمه «دمشق حلب».

تكريم دريد لحام

اقرأ أيضًا: سلوى خطاب نجمة مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ37

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى