اجتماعيات

مكتبة دارة الملك عبدالعزيز تطلق خدماتها إلكترونيًّا للباحثين والإعلاميين

تتجه العديد من المؤسسات والهيئات نحو تفعيل العمل عن بعد، لتجاوز  إجراءات حظر التجمعات والتنقل، ضمن قرارات وقائية اتخذتها العديد من الدول، في محاولة للحد من خطر الجائحة العالمية، لفيروس (كوفيد-19).

مكتبة دارة الملك عبدالعزيز

وأعلنت مكتبة دارة الملك عبدالعزيز، استمرارها في تقديم خدماتها، عبر تسخير التقنية الحديثة، معتمدة على خبرتها المتقدمة في مجال تقنية المعلومات.

ودشّنت بوابة بحث إلكتروني يسمح للباحث الاطلاع على محتويات المكتبة من كتب ورسائل علمية، وطلبها إلكترونيًّا،ضمن  أبرز الخدمات، التي تقديمها «خدمات مكتبة الدارة الإلكترونية».

وأشارت إلى توفير بوابة البحث، خدمات للجهات البحثية والإعلامية بالدارة؛ لضمان استمرار أدائها كالسابق.

دارة الملك عبدالعزيز
صورة أرشيفية

ودعت دراة الملك عبدالعزيز، الراغبين في الاستفادة من محتويات بوابة البحث، الدخول إلى الرابط التالي (اضغط هنا)، للاطلاع والطلب.

يُشار إلى أن المكتبة، تهدف إلى طبع وترجمة الكتب التي تخدم تاريخ المملكة العربية السعودية وجغرافيتها وآدابها وآثارها الفكرية والعمرانية، وتاريخ وآثار الجزيرة العربية والدول العربية والإسلامية بشكل عام، وكذلك إعداد بحوث ودراسات ومحاضرات وندوات عن سيرة الملك عبد العزيز خاصًة، وعن المملكة وحكامها وأعلامها قديمًا وحديثًا بصفة عامة.

وتنفذ المملكة، عدة إجراءات وقائية واحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، والحد من تفشي انتشاره؛ حفاظًا على سلامة المواطنين والمقيمين، جاء أبرزها في العمل والتعليم عن بُعد.

اقرأ أيضًا:

للحد من كورونا.. «المملكة» تمنح هذه الفئات فرصة العمل عن بعد

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى