عنايه بالبشرة

مشكلات صحية تكشفها حبوب البشرة

البشرة هي مرآة الجسم التي تعكس كل ما يدور بداخله، وتكشف مدى صحة هذا الجسم أو معاناته من المشكلات الصحية؛ إذ تكشف البشرة عن العديد من المشكلات الصحية التي يعاني منها الجسم.

وعادة ما تدل البشرة النقية والنضرة على صحة الجسم الداخلية، فضلًا عن مظهرها الجيد والجذاب، ولكن إذ كنتِ لا تملكين بشرة صافية، فاعلمي أن ذلك قد يكون مؤشر إنذار بمشكلات صحية أخرى، قد لا تتوقعها.

حبوب البشرة

مشكلات صحيه تكشفها حبوب البشرة

اقرأ أيضًا: يقلل حب الشباب.. أهم فوائد زيت القرنفل للبشرة

وكشفت العديد من الدراسات أن المنطقة التي تصاب بحبوب الشباب في الوجه، قد تعبر عن مشكلة صحية ما، كالتالي:

– الجبين

عادة ما يدل ظهور الحبوب على الجبين إلى وجود مشكلات صحية في الجهاز الهضمي، ويعد الإجهاد من الأسباب الرئيسية لظهور هذه الحبوب.

وإذا تعرضت إلى هذه المشكلة، احرصي على الحصول على عدد ساعات نوم متواصلة لا تقل عن 8 ساعات يوميًا، مع تناول كميات كبيرة من الماء، فضلًا عن اتباع نظام غذائي متوازن لتحسين الهضم.

– الوجنتان

ظهور حب الشباب بالقرب من الجزء العلوي من الوجنتان «الخدود» يدل على وجود بعض المشكلات في الجهاز التنفسي، فيما يرتبط حب الشباب السفلي بالخد بسوء نظافة الأسنان والبكتيريا السطحية.

ومن الأفضل الحرص على تنظيف العناصر التي تتلامس بانتظام مع الوجنتين، مثل «الهواتف المحمولة، فرش المكياج، وأغطية الوسائد».

– منطقة T

منطقة T هي المنطقة الواقعة بين الحاجبين وصولًا إلى الأنف والذقن، وترتبط ظهور الحبوب بها بوجود اختلالات في الجهاز الهضمي أو مسببات الحساسية الغذائية.

أما ظهور الحبوب على الأنف، يرتبط بالكبد والكلى؛ فإذا كنتِ تعانين من احمرار الأنف قد يدل ذلك على ارتفاع ضغط الدم أو ضعف الكبد.

وفي هذه الحالة، يُفضل تقليل استهلاك منتجات الألبان واللحوم الحمراء والوجبات السريعة، بالإضافة إلى تناول الخضراوات الورقية.

– الذقن

ظهور حب الشباب في الذقن، يعني وجود بعض الاختلالات الهرمونية التي لا يجب إهمالها، ومن الأفضل الحصول على نوم عميق ومنتظم مع الاعتماد على نظام غذائي صحي، وتناول النعناع ومكملات أوميجا 3.

– الظهر والذراعان والفخذان

دئمًا ما تلاحظ بعض الفتيات ظهور حب الشباب على الظهر أو الذراعين أو الفخذين، وترتبط هذه الحبوب بالتقلبات الهرمونية والوراثية.

ويمكن أن يتسبب نوع الملابس التي نرتديها في ظهور هذه الحبوب وتهيج الجلد؛ لذا يجب مراعاة ارتداء ملابس نظيفة وغير ضيقة للغاية، فضلًا عن البحث عن المنتجات التي لا تحتوي على مكونات تُغلق المسام.

اقرأ أيضًا: أسباب لا تتوقعها لظهور حب الشباب لدى البالغين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق