استشارات

مشروبات تقوي مناعتك في مواجهة «كورونا»

تقوية المناعة هي الهدف الأول حاليًا لكل شخص؛ لمواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، المنتشر في جميع دولنا العربية، وحماية أنفسنا من الأمراض الفيروسية والبكتيرية.

تقوية المناعة

ولا تقتصر طرق تقوية المناعة على الطعام والأدوية فقط، بل يوجد عدة مشروبات صحية ومفيدة تساعد على تقوية الجهاز المناعي للجسم.

مشروبات تقوي مناعتك

مشروب الكركم

الكركم ليس مجرد بهار يُضيف نكهة مميزة على الطعام فقط، بل يمكنك استخدامه «كمشروب ساخن» بديل لأدوية تقوية المناعة.

ويحتوي الكركم على مركب الكركمين، الذي يمتاز بمضادات أكسدة ومضادات التهابات قوية، تعمل على حماية جهاز المناعة وتقويته أمام الفيروسات.

مشروب البروكلي

يحتوي البروكلي على فيتامين C ومضادات أكسدة قوية، مثل «السولفورافان»، ويمكنك الاعتماد عليه كمشروب أخضر مميز لتقوية المناعة.

مشروب السبانخ

تمتاز السبانخ باحتوائها على مواد غذائية أساسية ومضادات أكسدة قوية تعمل على تعزيز جهاز المناعة، مثل «مركبات الفلافونويد، الكاروتينات، فيتامين C وفيتامين E»، التي تساعد في منع نزلات البرد.

مشروب الزنجبيل

الزنجبيل يمكن تناوله كمشروب مستقل أو إضافته إلى الليمون أو أكواب الشاي الساخنة، ويمتاز باحتوائه على مضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة.

الشاي الأخضر

يعمل الشاي الأخضر على تقوية جهاز المناعة؛ لاحتوائه على مركبات الفلافونويد، التي تقلل من خطر الإصابة بنزلات البرد والفيروسات.

مشروب الكيوي

الكيوي من المشروبات المفيدة جدًا لتعزيز المناعة؛ لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الأساسية منها «الفولات، البوتاسيوم، فيتامين K، وفيتامين C».

اقرأ أيضًا: فوائد الكمون المغلي الصحية.. تقوية المناعة وضبط السكر

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى